رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. شخصية مشهورة تنتهك حقوق الحيوان بذبح دولفين رضيع وأكله

منوعات

الاثنين, 13 يناير 2020 18:23
صور.. شخصية مشهورة تنتهك حقوق الحيوان بذبح دولفين رضيع وأكلهجاري جولدينج
كتبت:- آيه عادل

أثار"جاري جولدينج" الذي شارك في العديد من العروض في برنامج "Naked & Afraid"، والمعروف باسم "طرزان لوس أنجلوس"، غضب متابعيه علي مواقع السوشيال ميديا عندما قام بنشر فيديو له وهو يذبح ويأكل دولفين رضيع وجده ميتًا على شاطئ "لاجونا" في "كاليفورنيا".
وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، صوّر"جولدنج" نفسه راكعًا على الرمال قبل أن يخرج سكين صيد ويقوم بذبح الدولفين الرضيع، حيث أخذ ينظر إليه وهو يقذف بطنه المفتوحة ويزيل قلبه قبل البدء في اختراق اللحوم من جانبيه.


ويظهر "جولدينج" بعد لحظات وهو يشوي اللحم وبعض الأعضاء على الشواية المحمولة.
نشر"جولدنج" الفيديو على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر "فيسبوك"، حيث كتب: "أكلت دولفين رضيعًا ميتًا، هذه حقيقة مؤكدة وليست خدعة مُزيفة".
وانقسمت آراء متابعيه علي الإنترنت، حيث قام البعض بنشر الفيديو و ترويجه عبر مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بينما شعر البعض الآخر بالاشمئزاز من معاملة جولدنج للدلافين، حيث علق متابع أمريكي له قائلاً: "هذا يبدو مجرمًا".

كما علقت "شيلا مدراك" : "هل ينتهك هذا قانون حماية الثدييات البحرية؟"، حيث ينص قانون "MMPA" الذي تم إقراره عام 1972، "أنه ليس قانونيًا للأمريكيين قتل أي نوع من أنواع الثدييات البحرية ، بما في ذلك الدلافين ، أو اصطيادها أو إصابتها أو مضايقتها".
بالإضافة إلي المادة 8 من قانون حماية الصيادين والمعروف أيضًا باسم "تعديل بيلي"، التي تحظر استيراد المنتجات من البلدان التي تنتهك برنامج حفظ المصائد السمكية ، بما في ذلك صيد الأنواع المهددة بالانقراض مثل "الدلافين".
والجدير بالذكر أن مختلف المجموعات البيئية تُحذر من تناول الدلفين بسبب خطر التسمم بـ "الزئبق"، الذي تتناوله الأسماك الصغيرة التي يُطٌعم بها الدلافين بعد ذلك.