رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد هجومه على الحجاب ... تصريحات اغضبت الجمهور من نجيب ساويرس

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

عاد رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس بتصريح جديد يثير حوله الجدل ويسبب غضب الكثيرون منه، حيث تحدث بشأن الحجاب معربًا عن اندهاشه من تمسك المرأة به رغم أن الله خلقها جميلة هكذا بدونه.

وقال ساويرس خلال حواره مع الموقع الإقتصادي "ارابين بيزنس": "المرأة جميلة، إذا كان الله لا يريدهن جميلات فلماذا خلقهن هكذا.. ولو أراد الله أن يكونوا محجبات لخلقهم بالحجاب، فالله جميل ويحب الجمال، والله يعلم ما يفعله، فمن نحن لنقول".

وكان تعليقه هذا في حوار اقتصادي أمر غريب ليرد عليه أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق برد ناري قائلًا:"استاذ نجيب اتمني انك تخليك في البيزنس والمهرجانات بتاعتك افضل , محدش طلب منك فتوي ما هو ربنا لو عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم !!!".

ونستعرض في السطور التالية عدد من تصريحات نجيب ساويرس المثيرة للجدل ومنها:

مظاهرات لبنان

ما نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، تعليقًا على مظاهرات لبنان وكتب تعليقه تحت عنوان "نكتة اليوم"،" قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن".

ليثير غضب اللبنانيون ومنهم الفنان رامي عياش الذي رفض وصف ما قاله بالنكتة وطلب منه حذف تغريدته، كما طلبت منه الفنانة نيكول سابا ألا يسخر من مظاهرة الشعب اللبناني لأنهم لم يسخروا من مظاهرة المصريين حين قاموا بها.

اقرا أيضًا: نجيب ساويرس : توقعت منذ الصغر أن أصبح من أغنى أغنياء العالم

وكتب عياش: "صديقنا السيد نجيب سويرس هذه نكتة ثقيلة منك ولا نقبل بها.. مظاهرتنا رسالة أسمى وأعمق من هذا الوصف.. دعمنا كل التظاهرات في مصر الحبيبة باحترام كبير وأنت صاحب القلب والكلمة النظيفة وقدوة كبيرة للكلمة المستقيمة.. نتمنى منك إزالة التغريدة".

وجاء رد نيكول بشكل حاد وقالت:"والله افتكر لما بلدك قامت فيها مظاهرة ما حدش فينا نكّت عليها!! والغريب انو حضرتك حتى تتبنّى هاي النكتة يعني مستخفّ باحساس شعبها يلي ما بتخايل هلّق وقت انك تنكّت معو!".

ليؤكد ساويرس دعمه لكل المظاهرات بمختلف البلدان العربية موضحًا أنه كمصري وبعادة كل المصريين يسخرون من حالهم بنكت ويطلقوا في اكحل المواقف، رافضًا تعليق سابا الحاد:"أحنا المصريين بنكت على نفسنا طول الوقت و دى شهرتنا أحنا أخف دم شعب على الإطلاق و

بنضحك على مشاكلنا و حكومتنا و بنحب الناس الرايقةً اللى بتضحك على طول أما العالم المتضايقة أنا لا مليش فى دول و الضحك مش معناه إن أنا مش مع معاناة لبنان و اليمن و سوريا و حضرتك متاخديش بنط على حسابى !".

إدمان الموبايلات

ونالت تغريدة رجل الأعمال المصري الخاصة بإدمان الهواتف المحمولة والتكنولوجيا الحديثة التي هو سبب رئيس فيها لأنه يعتبر أكبر رجل أعمال في مجال الاتصالات وأول من أدخل شبكة محمول في مصر.

اقرا أيضًا: بالفيديو.. ظهور حيوان الغزال الفأر بعد 30 عامًا من انقراضه

ونشر:"اللى عايز يعمل مشروع ناجح يفتح عيادة للعلاج من إدمان الموبايل.. خاصةً الجيل الجديد.. بقت حاجة تفقع المرارة.. عارف هتقولوا ما انت السبب.. ماشى وأنا هقول أكل العيش مر". ولاقت تغريدته موجة ساخرة حيث طلب منه النشطاء أن يشاركه ما يطلق عليه بالمر الذي يعيد على صاحبه أرباح وثروة طائلة.

الحكم قابض

واشعل تعليق نجيب ساويرس على خسارة المنتخب المصري أمام نظيره السعودي في أخر مبارايات الفريقين بكأس العالم2018، بشأن حَكم المباراة الذي اتهمه بالرشوة غضب السعوديين.

ليرد عليه الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال السابق، بأنه اساء للسعوديين بلا داعي لأن الفريقين لن يتأهل أي منهما وسيغادران البطولة، موجها له تسائل ماذا فعل الفريقين في المبارات السابقة حين جاءت بالخسارة فلماذا لم يتهم أحد بأنه مرتشي، مؤكدا أنه قد يتفهم وجهة نظره لو كان أحد الفريقين سيتأهل قائلًا:"أسأت لنا يا باشمهندس بلا داعي".