رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موضة جديدة تجتاح روسيا عند إقدام الشباب على الخطبة

منوعات

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2019 00:38
موضة جديدة تجتاح روسيا عند إقدام الشباب على الخطبة
كتبت - أميمة أحمد ماهر

 في تقليد جديد ابتكره الشباب الروس بعيدًا عن باقات الورد، أو عرض الخاتم، أصبحوا يستعينون بشركات مختصة في تنظيم الحفلات، حتى يذهبوا إلى الخطبة، فيما يشبه حملة أمنية ضد مجرمين بالغي الخطورة، وفقًا لموقع "أوديتي سنترال".

 

 ووفقًا لهذه الطريقة الغريبة والجديدة، يرتدي الشاب الخاطب، لباسًا شبيهًا بما يرتديه عنصر من قوات الشرطة الخاصة، ويصبح ملثمًا وهو يحمل سلاحًا رشاشًا في يده، كما لو أنه في الطريق

إلى اعتقال عصابة خطيرة، وفق ما ذكرت تقارير إعلامية روسية.

 

 وحين يصل الشاب إلى الفتاة، يقدم عرضه وهو محاط بأشخاص آخرين يرتدون زي القوات الخاصة.

 

 انتشرت هذه العادة بشكل ملحوظ في روسيا أخيرًا، وتجري إقامة هذه "الحفلات الاستثنائية" من شركات يديرها أشخاص سبق لهم أن عملوا في الأمن وهيئات إنفاذ القانون.

 

 قال سيرجي رودكين، وهو مؤسس شركة "سبيتسناز" المختصة في إقامة هذا النوع من الحفلات، إن الأمر صار شائعًا حتى أنه فتح 14 فرعًا في مناطق عدة من روسيا ولم يعد مقصورًا على العاصمة موسكو.

 

 وأوضح رودكين أنه بدأ بإقامة هذه الحفلات على نحو مجاني، لفائدة بعض الأصدقاء، في 2010، لكنه حوّل الأمر إلى مشروع مربح حين تلقى طلبات كثيرة.

 

 يوقع الشخص الذي يريد القيام بالخطبة على هذه الطريقة، تعهدًا يتحمل فيه المسئولية عما يمكن أن يقع لدى الطرف الآخر من اضطرابات صحية ناجمة عن الصدمة مثل النوبة القلبية.