رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل أسبوعين من انتهاء ولايتها.. تيريزا ماي تفتح النار على ترامب

تيريزا ماي
تيريزا ماي

 

انتقدت تيريزا ماي اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث اتهمته بالعنصرية بعد طلبه من 4 نساء ينتمون لأقلية عرقية من الكونجرس الأمريكي "عودوا إلى حيث أتيتم"، وذلك وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعبرت  ماي، رئيسة وزراء المملكة المتحدة، التي ستترك منصبها خلال أسبوعين على الأكثر، عن استيائها إزاء تعليقات أقرب حلفاء المملكة المتحدة هذا الصباح.
وواجه ترامب انتقادات واسعة النطاق بسبب تعليقاته على الناقد الصريح أوتشيو كورتيز وثلاث نساء أخريات هن:إلهان عمر ، آيان بريسلي وراشدة طالب.
وقال المتحدث الرسمي لماي إنها تعتقد أن اللغة التي استخدمها ترامب مع هؤلاء النساء غير مقبولة على الإطلاق.
وأوضحت ديلي ميل أن السيدة ماي ظهرت إلى جانب السيد ترامب عدة مرات خلال فترة ولايتها، خاصةالشهر الماضي خلال زيارته الرسمية إلى لندن،

كما أنها اتفقت مع العديد من رجال السياسة في المملكة المتحدة لمهاجمة ترامب بسبب عنفه، والتي جاءت في الوقت الذي انخرطت فيه الدولتان في خلاف دبلوماسي حول سياسات ترامب، الأمر الذي دفع السفير السير داروك إلى الإستقالة.
ويذكر أن تلك الواقعة ليست الأولى التي يوصف خلالها بالعنصرية، حيث تساءل ترامب، خلال اجتماع خاص بالبيت الأبيض حول الهجرة في العام الماضي، عن دوى قبول الولايات المتحدة إستقبال عدد كبير من المهاجرين القادمين من دول shithole مثل الدول الإفريقية.