رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. العثور على الكتلة التي شكلت الكون بعد الانفجار العظيم

الكتلة
الكتلة

بحسب دراسة جديدة، عُثر على أول نوع من "الكتلة اللبنية" الجزيئية التي شكلت الكون بعد الانفجار الكبير وهو "هيدريد الهيليوم أو HeH + " في الفضاء لأول مرة ، وتم اكتشافها بواسطة تلسكوب  على بعد 3000 سنة ضوئية من الأرض.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أنه عثر على الكتلة بين مجموعة كواكب NGC 7027 ، حيث يتم تشكيل "HeH +" بواسطة نجم قزم أبيض منذ حوالي 13 مليار سنة، تكونت هذه الرابطة الجزيئية كجزيئات موجبة الشحنة مع ذرات الهيدروجين في عالم التبريد المبكر.

واكتشف باستخدام تلسكوب جرى في الغلاف الجوي للأرض وفوق آثاره المثبطة للإشارة بواسطة طائرة خاصة، توصل إلى هذه النتيجة التي قادها باحثون من معهد ماكس بلانك لعلم الفلك الراديوي،

والذى أسفر بعد البحث عن الجزيء الذي بدأ في أواخر السبعينيات، حيث عندما تم تبريد الكون المبكر إلى أقل من 4000 درجة مئوية (6740 درجة فهرنهايت، 3727 درجة مئوية) منذ حوالي 13 مليار عام .

وبدأت العناصر الخفيفة المنتجة من الانفجار الكبير تتحد، ومن المعتقد أن ذرات الهيليوم المحايدة والهيدروجين المؤين - أو البروتونات - تتفاعل لتشكيل أيونات HeH +، كان هذا هو النوع الأول من الروابط الجزيئية التي تتشكل على الإطلاق في الكون.

*شاهد الصور:..