رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في يوم ذكراها..7 حقائق عن أعظم سفن التاريخ "تيتانك"

سفينة تيتانك
سفينة تيتانك

تحل اليوم الذكرى الـ107 لغرق السفينة الشهيرة، تيتانيك، والتى كانت ومازالت من أكثر الحوادث فجعًا في التاريخ؛ إذ أنها أودت بحياة أكثر من 1500 شخصًا، عندما اصطدمت في جبل جليدي بشمال المحيط الأطلسي، بعد مرور 5 أيام فقط من بدء رحلتها التي انطلقت من ساوثامتون بإنجلترا، إلى نيويورك. 

وعندما غرقت "التيتانك"، ظهر عدد لا يحصى من الكتب والأفلام الوثائقية التى تتحدث عن دمار أعظم سفن التاريخ، وفي يوم ذكراها نشرت صحيفة وول ستريت مجموعة من الحقائق والمعلومات عن تيتانك، وذلك من المواقع الإعلامية العالمية، وإليك أبرز هذه المعلومات:

1-غرقت سفينة تيتانك العملاقة في قاع المحيط الأطلسي، وكان على متنها عدد كبير من الآسيويين وأيضًا ركاب من اللبنانيين والمصريين.

2- يوجد حطام سفينة تيتانك العملاقة حتى الأن في القاع، على بعد 4 كيلومترات تحت سطح المياه، وكان من بين الناجيين رجل مصري ، يدعى أحمد حسام بريك.
3-اصطدمت تيتانك بالجبل الجليدى، وتم إطلاق أول قارب نجاة بعد مرور ساعة

كاملة من الاصطدام.

4- ذكرت وثائق أن السفينة كان بإمكانها استيعاب أكثر من 3500 شخص على متنها، وكان من الممكن إنقاذ عدد كبير من الأشخاص إذا تم استخدام كل قوارب النجاة الموجودة على متن السفينة  في ذلك الوقت.

5- كان من بين الناجين طفلان فقط، هما إدموند وميشيل نافراتيل، وكُتب أسمهم في التاريخ كونهما الطفلان الوحيدان اللذان نجيا من التايتانيك دون أحد الوالدين، وأطلق عليهما اسم "أيتام تيتانيك".

6- كان على متن السفينة ثلاثة عشر زوجًا من المتزوجين حديثًا، وكان لهم أحقية ركوب قوارب النجاة عن غيرهم.
 7- تم بناء السفينة العملاقة في أوائل القرن العشرين، بتكلفة  7.5 مليون دولار.