رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

استشارى يوضح كيفية التخلص من حالات التثدى عند الرجال

الدكتور محمد عماد
الدكتور محمد عماد الدين

قال الدكتور محمد عماد الدين، استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن40% من حالات التثدى عند الرجال تظهر لأسباب على هرمونية، أو تناول الأدوية التى تسبب خلل فى الهرمونات وهناك نسبة كبيرة من الحالات لا يعرف سببها.

 

وقال عماد الدين إن الحالات التي تزيد فيها نسبة هرمون الإستروجين عن نسبة التوستسترون لدى الرجل، يحدث فيها تضخم داخل نسيج الثدي , لتظهر أعراض التثدي عند الرجال , من خلال وجود كتلة في الثدي، تكون في طور التضخم , وغالباً ما تظهر الكتلة في مركز الثدي، لكنها قد تظهر في أطراف الثدي أيضا.

 

وأضاف استشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام أن علاج التثدي عند الرجال يتم من خلال البحث عن السبب الحقيقى حتى يتسنى معالجته برغم أن 75% من الحالات لا

يتم معرفة السبب الحقيقي لنشوء هذه الحالة وظهورها.

 

وأشار  عماد الدين  أن علاج حالات التثدى لدى الرجال ضرورة  بسبب الحرج الناجم عنها وعادة ما يتم علاج تثدي الرجال بواسطة إجراء عملية جراحية , فيتم استئصال الجزء التصخمي بواسطة جرح على حدود حلمة الثدي.

 

وأوضح  عماد الدين أن اتخاذ القرار بشأن نوع العملية الجراحية المناسبة لمعالجة حالات التثدى يتعلق بكمية الجلد الزائد إذ يقرر الطبيب ما إذا كان ينبغي أيضا إزالة جزء من الجلد إضافة إلى الغدة أم لا.