عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. مارك زوكربيرج يكشف أسرار الساعات الأولى لفوز ترامب بالرئاسة

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

بعد مضي عام على تنصيب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، لاتزال تتكشف كواليس وخبايا الساعات الأولى لفوز ترامب، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربيرج" أنه كان من أوائل المهنئين لترامب على توليه المنصب الجديد.

وكشف "زوكربيرج" لموقع " BuzzFeed" أنه هنأ ترامب هاتفيًا فور صدور المؤشرات الأولية التي أكدت تقدم ترامب على منافساته الديمقراطية "هيلاري كلينتون"، في انتخابات الرئاسة الأمريكية إبان مطلع العام الماضي.

وأضاف "زوكربيرج" أنه أشاد بإبداع الحملة الدعائية لترامب، مشيرًا لأنها اعتمدت على أساليب ترويجية مبتكرة، مكنته من إحراز النجاح مستعينًا بمواقع التواصل الاجتماعي لحشد المؤيدين من كافة الولايات الأمريكية، وخاصة موقع

"فيسبوك".

واعتذر " زوكربيرج" بأثر رجعي عن الشائعات التي لاقت رواجًا واسعًا عبر منافذ التواصل الاجتماعي خلال الانتخابات الرئاسية الماضية، والتي نالت من برنامج ترامب الرئاسي ووصفته بالعنصري المسيء.

يأتي ذلك فيما لاقى "زوكربيرج" انتقادات حادة خلال الأشهر الأخيرة، والذي وضع وجعصا لوجه أمام أعضاء الكونجرس الأمريكي في استجواب رسمي هو الأعنف خلال سنوات، إثر تسرب معلومات شخصية تتعلق بمستخدمي الموقع الأكثر شهرة في العالم.