رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الثالثة في نفس الشهر.. إغتصاب وحرق فتاة في الهند

صور من الإحتجاجات
صور من الإحتجاجات ضد الإنتهاكات الجنسية في الهند

كتبت – هبة مرعي:

شهدت الهند موجات احتجاجية واسعة في عدة مدن بسبب الاعتداءات الجنسية المتكررة للفتيات، بعد أن فوجيء سكان منطقة ساجار من ولاية ماديا براديش، بواقعة مؤسفة لفتاة في السادسة عشر من عمرها، تعرضت للإغتصاب والحرق.

وتعد تلك الحادثة، هي الثالثة التي تتكرر فيها نفس الحادثة خلال شهر واحد، حيث تعرضت فتاتان مراهقتان من الهند للإغتصاب والحرق في وقت سابق من الشهر، في ولاية جهارخاند، توفيت إحداهما، بينما الأخرى لازالت في حالة حرجة في المستشفى.

وقد ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تفاصيل تعرض فتاة، تبلغ من العمر 16 عاما، للاغتصاب والحرق على قيد الحياة، على يد شاب، يبلغ من العمر 26 عاما، بعد ان هددته بإخبار أسرتها عن اغتصابه لها، ليقوم بإشعال النيران

فيها ليتخلص من أثار جريمته.

وقد ذكرت الشرطة، ان الفتاة كانت بمفردها في منزلها عندما تعرضت للاغتصاب، والحرق، وأن أحد المتهمين في الواقعة هو ابن عم الضحية، وقد تم القبض على 14 مشتبه بهم، بينهم ابن عم الفتاة الضحية.

وقد واجهت السلطات الهندية ضغوطا قوية للتصدي للاعتداءات الجنسية المكررة، وواقعات الإغتصاب، لا سيما بعد الاغتصاب الوحشي وقتل فتاة مسلمة، تبلغ من العمر ثماني سنوات، في ولاية جامو في يناير الماضي، مما تسبب في إطلاق أول شرارة للمظاهرات.