عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب إخوانى: لن نطالب بتطبيق أحكام الشريعة

سعد عمارة
سعد عمارة

قال الدكتور سعد عمارة، عضو الهيئة العليا للحرية العدالة اليوم الثلاثاء لبرنامج صباحك يا مصر، إن مشروع جماعة الإخوان ومرشحها للرئاسة الدكتور محمد مرسي هو "دولة مدنية دستورية عصرية حديثة"، ولا أحد يستطيع تغيير شكل الدولة، ولا يوجد في الإسلام أصلا دولة "دينية"، ونوافق على المادة الثانية من الدستور ونعتبرها كافية، ولن نسعى إلى تغيير كلمة "مبادئ الشريعة الإسلامية"، إلى "أحكام الشريعة الإسلامية" كما يروج البعض.

وخلال اتصال هاتفي مع البرنامج، قال نادر بكار، المتحدث الرسمي باسم حزب النور، إنه رغم تنازل تيار الأغلبية وموافقة على نسبة الـ 50 % في لجنة الدستور، فوجئنا بـ"افتعال" المشاكل من التيار الآخر، والذي لن يوصل إلى حل، فلا مجال للمناقشة بعد الاتفاق .

وأضاف أن "بيت القصيد" ان البعض يراهن على عامل الوقت ويعرقل الجهود مراهنا على احتمال صدور قرار بحل مجلس الشعب الخميس المقبل، ولكن حتى لو صدر ذلك فإن قرارات التاسيسية محصنة بموجب القانون حتى لا تدفع البلد الثمن.

ومن ناحيته، أعرب أحمد بهاء شعبان، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، عن اعتراضه على فكرة "الحصص" في صياغة الدستور، لأن الدستور من وجهة نظره ليس وثيقة "غالب" و"مغلوب" ، مؤكدًا أن ما حدث في الجمعية التأسيسية الأولى يتكرر الآن بشكل آخر.