عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يحذر من انخفاض الموازنة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم جمال العربي

شهدت لجنة التعليم بمجلس الشعب في اجتماعها اليوم برئاسة شعبان عبد العليم تحذيرات برلمانية شديدة اللهجة إلى الحكومة نتيجة نقص الاعتمادات المالية المخصصة لوزارة التربية والتعليم في الموازنة الجديدة 2012/2013  .

وقد أيد وزير التربية والتعليم جمال العربي تحذيرات اللجنة، وقال إن الخطة الخمسية التى تم وضعها من قبل الوزارة لمواجهة الكثافات المرتفعة داخل الفصول لا يمكن تنفيذها في ظل الاعتمادات المالية الضعيفة .
وأضاف إننا نحتاج إلى 52 مليار جنيه خلال الخمس السنوات القادمة بواقع 10مليارات و500 جنيه في العام .
وقال الوزير إن ما تم زيادته هذا العام نصف مليار جنيه فقط وهذا معناه إننا سنقع في دائرة محلك سر، واننى اطلب دعم للجنة لمواجهة متطلبات الوزارة رغم اننى أعلم إننى كام يوم وماشي."
وأكد الوزير أمام أعضاء اللجنة أن بند الأجور انخفض على 150 مليون جنيه تحت زعم أن الثانوية العامة أصبحت عاما واحدا فى حين أن العام القادم سيكون هناك امتحانان بسبب الراسبين في السنة الثانية.
وقال الوزير إن هناك عجزا شديدا في بعض المخصصات المالية والتى تصل إلى الصفر وتسأل كيف ننهض بالتعليم الفني في ظل الاعتمادات المالية الضعيفة المخصصة له وقال بسبب الاعتمادات المالية خلال العام توقفنا عن استكمال مشروع المركز القومي للبحوث التربوية عن غياب طلاب المرحلة.