رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب الإخوان يواصلون مقاطعة لقاءات الجنزورى

مناقشات الشعب

السبت, 07 أبريل 2012 15:27
نواب الإخوان يواصلون مقاطعة لقاءات الجنزورى
كتب ـ ناصر فياض:

واصل نواب حزب الحرية والعدالة،  للمرة الثالثة على التوالي غيابهم  عن اجتماعات د.كمال الجنزورى رئيس الوزراء.

كان آخر اجتماع لـ"الجنزورى" مع نواب سوهاج الذى امتدح فيه نواب "الحرية والعدالة" أداء الحكومة بشكل يتعارض مع توجهات الحزب، المطالبة بسحب الثقة من الحكومة، وهو ما دفع قيادات حزب الحرية والعدالة لتوجيه نوابه بكافة المحافظات بمقاطعة اجتماعات رئيس الوزراء.

وعلقت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، على غياب نواب "الحرية والعدالة، بقولها:"إن النواب الذين قرروا مقاطعة اجتماعات رئيس الوزراء مع نواب المحافظات والتي تعقد بصفة دورية اختاروا ألا يعبروا عن مطالب المواطنين  الذين انتخبوهم لرعاية مصالحهم، مضيفة:"نحن نأسف لذلك".
وأضافت "أبو النجا" خلال مؤتمر صحفي عقب لقاء رئيس الوزراء مع نواب محافظة كفر الشيخ بحضور عدد

من الوزراء، أن رئيس الوزراء وافق على إتاحة اعتمادات مالية إضافية للانتهاء من عدد من المشروعات بمحافظة كفر الشيخ حيث تم  إتاحة 20 مليون جنيه للانتهاء من طريق طنطا – كفر الشيخ الزراعي ، إلى جانب استمرار العمل على توصيل الغاز إلى مدينتي دسوق وفوه.
وقال اللواء  أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ، إن حوالى 14 نائبا ينتمون لحزب الحرية والعدالة والنور قاطعوا الاجتماع مع رئيس الوزراء رغم توجيه الدعوة لهم.
وقال د.محمد فتحي البرادعي وزير الاسكان، إن الحكومة سنتتهى من عدد من مشروعات الصرف الصحي والمياه خلال العام الجارى، كما تم توفير دعم 15 مليونا
لإسكان الأمانى، مشيراً إلى أن هناك 249 مليون جنيه تم اعتمادها للانتهاء من 23 قرية.
من جانبه، أكد جلال مصطفى سعيد، وزير النقل، أن رئيس الوزراء وجه بافتتاح كوبري " فوه" 22 أبريل الجارى والذي سيربط محافظة كفر الشيخ بالمحمودية لربطه بطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي، بالاضافة إلى أنه تمت  الموافقة على إنشاء المرحلة الثالثة من طريق طنطا – كفر الشيخ، الذى تكلف 353 مليون جنيه في مرحلته الاولى والثانية وتتكلف المرحلة الثالثة 300 مليون جنيه لتمويل عمليات تعويض الاهالي من نزع الملكية ، وقال إن هذا الطريق سيدخل الخدمة قبل 1 يوينو المقبل.

وأشار وزير النقل إلى أن هناك طريق آخر هو  المحلة – كفر الشيخ، بطول 32 كم والذى سيتيح لكفر الشيخ مخرجاً آخر على محافظات شرق الدلتا.وقال الشيخ يوسف البدرى، أحد نواب محافظة كفر الشيخ، إن الحكومة وافقت على الطلبات التي تقدم بها نواب كفر الشيخ في مجالات الإسكان والمياه والصرف الصحى.