رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة تدريبية للنواب لإعداد الموازنة

النائب اشرف بدر الدين
النائب اشرف بدر الدين

بدأت لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب أول اجتماعات الدورة التدريبية لاعضاء اللجنة على مراحل اعداد الموازنة العامة برئاسة وكيل اللجنة النائب اشرف بدر الدين وذلك فى حضور ممثلين عن وزارتى التربية والتعليم والمالية.

وقدم ممثلو الوزارات لاعضاء اللجنة بيانات عن طريقة اعداد الموازنة الخاصة بالتعليم واداراته فى الفترة السابقة وعدد من المعوقات التى كانت تقابلهم مثل وجود بعض العناصر بالوحدات والهيئات غير المؤهلة وغير مدربة على التطوير والانظمة الحديثة.
واضافوا أن من اهم القوانين التى تعوقهم قانون رقم 47 الخاص بالوظيفة العامة والذى تم عرضه على مجلس الشعب فى النظام السابق لتعديله ولكن لم يتم البت فيه.
كما عرضت منى ياسين احد ممثلى وزارة التربية والتعليم بان القرارات الوزارية كانت احيانا تمثل

عائقا فى أداء الخطط الموضوعة للتنمية والتطوير مثل القرار الصادر عن مجلس الوزراء بإيقاف إنشاء أبنية ادارية للتعليم جديدة.
كما عرضت النائبة الوفدية مارجريت عاذر بعض مشاكل الابنية التعليمية فى بعض المديريات مثل مديرية روض الفرج التعليمية والتى تضم 8 مدارس كبرى لها مشاكل فى الابنية الخاصة بها و3 اخرى مهجورة ومغلقة وطالبت بإعادة النظر فى هذه المشاكل سريعا وهل هى فى احتياج لاعتمادات مالية وذلك لتفادى الاخطاء التى كان يقع فيها النظام السابق.