رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جمعة يشارك فى مؤتمر لعلماء المسلمين بداكار

مع الله

السبت, 04 يونيو 2011 10:34
كتب- محمد كمال:

علي جمعة مفتى الجمهورية

يشارك د.علي جمعة مفتى الجمهورية غدا الأحد فى المؤتمر العالمى لعلماء الأمة الإسلامية والذى تنظمه منظمة المؤتمر الإسلامي في داكار عاصمة السنغال برعاية خاصة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبرئاسة مباشرة من جانب الرئيس السنغالى عبد الله واد بمشاركة كبار علماء الأمة الإسلامية من أكثر من 60 دولة فى مختلف أنحاء العالم.

وشدد جمعة اليوم السبت قبل سفره للمؤتمر الذى يستمر 4 أيام على دور علماء الأمة الإسلامية لينيروا عقول الشباب المسلم، الذين هم فى الحقيقة زينة حاضرنا

وعدة مستقبلنا، بحقيقة الإسلام وقيمه العظيمة.

وقال "إننا نتطلع إلى نهوض علمائنا إلى الإسهام فى تفعيل مسيرتنا وتحقيق أولوياتنا بأن يكونوا القدوة والمثل فى الدين والخلق والسلوك والخطاب الراشد المستنير يقدمون للأمة دينها السمح وقانونه العملى الذى فيه نهضتها وسعادتها ويبثون بين أفراد الأمة وفى أرجاء العالم الأمل والخير والسلام والمحبة بدقة العلم وبصيرة الحكمة فى الأمور كلها ويجمعون ولا يفرقون ويؤلفون القلوب ولا ينفرونها".

وأكد مفتى الجمهورية أن هذا المؤتمر يسعى للمزيد من العمل المثمر والجاد من أجل جمع كلمة الأمة ومعالجة قضاياها المصيرية الكبرى والتصدى للمحاولات المختلفة من أجل زعزعة ركائزها العقائدية والفكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية.

وأضاف "أن هذا المؤتمر ينعقد فى مرحلة فارقة تمر بها المنطقة بشكل خاص والأمة الإسلامية بشكل عام، الأمر الذى يتطلب مزيدا من العمل الجاد من أجل إظهار مكانة علماء الأمة وتوفير كل مستلزمات وأسس التكاتف والوحدة بين جميع الشعوب المكونة للأمة الإسلامية".

وأوضح أن المرحلة المقبلة تقتضى الانخراط والمشاركة فى المجتمع الإنسانى المعاصر والإسهام فى حركة الحضارة متعاونين فيما بيننا على البر والتقوى ومتفاهمين مع كل قوى الخير والتعقل ومحبى العدل فى كل مكان.

 

 

 

أهم الاخبار