رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

50 دولة تشارك في مسابقة الكويت للقرآن الكريم


تنطلق الاربعاء منافسات جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءته وتجويده (الدورة الثانية) بمشاركة 83 متسابقا يمثلون 50 دولة عربية واسلامية.

وقال رئيس لجنة التحكيم بجائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم الشيخ عبد العزيز فاضل العنزي في تصريح صحافي إن تعاون الجهات المنظمة للجائزة وعلى رأسها ادارة شئون القرآن الكريم بوزارة الاوقاف والشئون الاسلامية ودورها بالاعداد لهذه الجائزة التي تعد مفخرة للكويت هو تعاون مميز ويستحق الاشادة.

وثمن العنزي دور وزارة الخارجية الكويتية ووزارات الاوقاف في الدول المشاركة على جهودها المبذولة بغرض التنسيق بين اللجنة والمتسابقين.

وأوضح ان لجنة تحكيم الجائزة تضم كوكبة من المقرئين حول العالم الاسلامي يشار اليهم بالبنان ويشهد لهم بالتميز والاجادة والاتقان هم الشيخ الدكتور احمد السديس من السعودية والشيخ

الدكتور ايهاب فكري من مصر والشيخ محمد علي عطافي من المغرب والشيخ محمد فهد خاروف من سورية والشيخ احمد الطرابلسي من الكويت.

وذكر ان طريقة طرح الاسئلة التي ستوجه الى المتسابقين ستكون وفق نظام الحاسب الآلي عن طريق الكمبيوتر وعشوائيا ما يتيح للمتسابق الضغط على الزر ليظهر السؤال أمامه على شاشة الحاسوب وتسمح اللجنة بثلاثة أسئلة في الحفظ وخمسة في القراءات وستكون القراءة فردية وليست جماعية.

يذكر ان منافسات الجائزة ستتم على فترتين صباحية ومسائية وتستمر لمدة اسبوع.