رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمر هاشم: المواطنة أول طريق لصناعة الأمة

مع الله

الجمعة, 18 مارس 2011 11:40
كتب -محمد كمال الدين:

أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية السابق بمجلس الشعب

نقل التليفزيون المصري لأول مرة صلاة الجمعة على القناتين الأولى والثانية من مسجدين مختلفين، حيث صلى في مسجد الرحمن الرحيم د.أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الدينية السابق بمجلس الشعب.

وطالب هاشم خلال خطبة الجمعة المواطنين بالذهاب إلى صناديق الاستفتاء للتصويت على تعديل الدستور سواء بنعم أو لا، مؤكدا أن مصر تعيش عهدا جديدا يجب أن يشارك كل مواطن في صناعة هذا العهد الذى سنبني من خلاله الوطن ونعمره.

وقال: إن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حينما دخل المدينة كان اول ما فعله ان آخى بين المهاجرين والانصار، ثم قام بإنشاء أول وثيقة مع اهل الكتاب والذمة، حتى يتفرغ الرسول والمسلمون لبناء دولتهم الإسلامية التي اتسعت رقعتها من مشارق الأرض ومغاربها وكان أساسها الرحمة والمودة والأخوة والعمل.

وأعرب هاشم عن سعادته للدور العظيم الذى قامت به القوات المسلحة فى حماية الوطن وحماسة ثورة الشباب التي

وصفها بأنها أعادت للوطن كرامته وحريته وثرواته المنهوبة، مطالبا المواطنين بعدم اتهام أي شخص بالباطل الا بعد استخراج البينة، حتى يستعيد المصريون ثقتهم في انفسهم ويقفون سويا للمشاركة في بناء هذا الوطن وحضارته.

كما طالب بإعادة الثقة بين المواطنين ورجال الشرطة الذي يحمون الوطن ويسهرون على رعاية الناس، مؤكدا ان رجال الشرطة هم عينها الساهرة وقد تم محاسبة كل من ثببت إدانته منهم فى عمليات تعذيب او قتل او رشوة وبالتالي يجب الا نضع رجال الشرطة فى سلة واحدة لأن أكثرهم شرفاء ووجودهم ضروري لاستكمال عملية بناء الوطن والأمة.

 

أهم الاخبار