رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توزيع جوائز "سيتي" لدعم المشروعات الصغيرة

مشروعات صغيرة

الاثنين, 04 أبريل 2011 20:06
كتب – علاء كمال :

نظمت مؤسسة سيتي تجاه المجتمع المصري بالتعاون مع شبكة سنابل للتمويل الأصغر احتفالية لتوزيع جوائزأفضل مشروعات ضمن برنامج سيتي لدعم أصحاب المشروعات الصغرى لعام 2010وهو البرنامج الذي تقوم به المؤسسة بهدف تعزيز صناعة التمويل الأصغر في مصر بالشراكة مع شبكة سنابل.

من جانبه قال أفتاب أحمد رئيس مجلس إدارة سيتي بنك إن مصر لديها مجموعة متميزة من اصحاب المشروعات الصغيرة الذين يستطيعون ان يكون لهم تأثير على المجتمع المصري ، وأكد أن التمويل المتناهي الصغر أحد الأسباب الرئيسية في مشاركة البنك فيه وهو جزء من التزام سيتي بنك ، وأضاف ان الهدف مساعدة من ليس لديه
القدرة على الوصول إلى خدمات بنكية بسهولة.
وأسفرت المسابقة عن فوز شريفة محمدي بجائزة المرأة الرائدة في مجال التمويل الاصغر حيث حققت نجاحا كبيرا وغريبا في مجال تصنيع تيل الفرامل ويلقبونها بالأستاذة اذ بدأت حياتها العملية في ورشة لتصليح تيل الفرامل ، وقابلت الكثير من المصاعب وتغلبت عليها ، وأصبحت تملك مصنعا لإنتاج تيل الفرامل بمختلف أنواعها.

كما نالت إيمان لطفي علي بمشروع تفصيل ملابس السهرة وبدأت حياتها بماكينة واحدة حتى صارت تملك ورشة 90 م وست ماكينات ويعمل لديها من 8-12 عاملا حسب

المواسم .

أما زينب فقد فازت بجائزة الريادة في مجال الصناعة والأعمال الحرفية وبدأت حياتها بإنتاج الحصلات الصاج في منزلها تقطع الصاج يدويا بدون اي ماكينات ثم اتجهت الى تصنيع المنتجات الخشبية .

وفاز بجائزة الابتكار في مجال التمويل الاصغر محمد أمين الشهير بمحمد أرابيسك من الجمعية المصرية لصغار الصناع والحرفيين عن إنتاجه المتميز لمواد التعليم والترفيه للأطفال.

كما فاز محمد محمد على الزيني من جمعية رجال الأعمال والمستثمرين بالدقهلية بجائزة التطور من مشروع متناهي الصغر لمشروع صغير ويعد مبتكرا اذ اخترع ماكينة لفرز اللب وكذلك ماكينة لحصد البنجر.

أما عن جائزة أفضل أخصائي مسئول, ففاز بها كل من وفاء محمد مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر وسيد على من الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين بالقاهرة وأحمد محمد بجمعية تنمية المجتمع بالمنصورة وسعيد عطية من جمعية تنمية المجتمع بالأقصر.

أهم الاخبار