رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تعليم الشورى" تناقش نظام الثانوية 26 مايو

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور محمد خشبة، رئيس لجنة التعليم بمجلس الشورى، "إنه تم الاتفاق مع جمال العربي وزير التربية والتعليم لحضور اجتماع اللجنة المقبل يوم 26 مايو الجاري لمناقشة الإطار التنظيمي لقانون الثانوية العامة بعد تحويلها إلى عام واحد".

وأضاف خشبة ـ في لقاء مع المحررين البرلمانيين اليوم الإثنين ـ تعقيبا على قانون الثانوية العامة الصادر عن مجلس الشعب، واتهام المجلس بمغازلة الشعب المصرى "إن الشعب المصرى عظيم ويستحق المغازلة، والقانون يلبي احتياجات الشعب وطموحاته ولن تجد توافقا بنسبة 100% على أى قانون"، مشيرا إلى أن القانون عليه توافق مجتمعى، وأن الخلاف ليس عليه وإنما في توقيت تطبيقه من العام القادم أم بعد ذلك.
وأكد أهمية التعليم الفنى لإحداث التنمية فى مصر، مشيرا إلى أن رؤية اللجنة تقوم على تطوير التعليم الفني لإحداث

طفرة فيه، منتقدا النظرة الدونية للتعليم من قبل المجتمع.
وقال "إننا لا نلقى باللائمة فقط على الحكومة فى قضية التعليم الفنى ولكن المسئولية يجب أن تتحملها أيضا منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والاتحادات الصناعية والتجارية ولابد أن يقوم كل تلك الجهات بدور رئيسي في التعليم الفني".
كما انتقد النظرة الدونية من المجتمع لأنواع من التعليم بعينها مثل التعليم الأزهرى والمدارس الحكومية، وقال إن بعض الحضانات "رياض الأطفال" لايستطيع حتى أبناء الأغنياء الدخول إليها وخارجة عن سيطرة الدولة ويتم تدريس ثقافات خاصة بها".