عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المرشح الخاسر أمام النقض للطعن على فوز بكرى

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت الدائرة المدنية بمحكمة النقض برئاسة المستشار كمال محمد مراد  نائب رئيس محكمة النقض من التحقيق فى الطعن بالتزوير المقدم من الضابط السابق أحمد الدروي المرشح السابق في انتخابات مجلس الشعب الاخيرة علي مقعد الفئات بالدائرة التاسعة محافظة القاهرة

ضد نتيجة الانتخابات التي فاز بها النائب مصطفي بكري.

حضر أحمد الدروي صاحب الطعن امام المستشار كمال محمد كما تضامن معه عدد من النشطاء السياسيين وشباب الثورة  فضلاً عن الناشط علاء عبد الفتاح المتهم في قضية أحداث ماسبيرو وحسام حداد المحامي بمركز هشام مبارك الحقوقي.
وقدم إلى المستشار صورة ضوئية من محضر إجراءات لجنة الانتخابات وقرارها الخاص بإعلان فوز مصطفي بكري في الانتخابات بمقعد الفئات عن الدائرة التاسعة والقرار الخاص بتحديد مقرات فرز الصناديق بالدائرة، بالاضافة إلي تقديمه الكشف الخاص برصد النتائج الأولية للانتخابات والذي تم نشره علي صفحة اللجنة العليا للانتخابات.
وأكد أحمد الدروي في تصريحات صحفية أن هناك حالة تزوير تمت في انتخابات مجلس الشعب الخاصة بمقعد الفئات بالدائرة التاسعة محافظة القاهرة

التي ضمت كلا من "حلوان-المعادي-التبين-15مايو-البساتين"، موضحاً أنه يمتلك نسخة من محضر فرز اللجنة العليا للانتخابات خاص بدائرته يتضمن عدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح.
وكشف "الدروي" أنه بمراجعة الكشف يتضح أن هناك أكثر من 200ألف صوت تمت إضافتهم في إعلان النتيجة، مقارنة بعدد الأصوات الصحيحة التي تم رصدها ووضعها بمحضر فرز اللجنة العليا المزيل بخاتمها.
ومن المقرر أن تقوم الدائرة بالنظر فيما قدم إليها من مستندات خاصة بالطعن تمهيداً لكتابة تقرير برأيها القانوني في النتيجة وماشابها من أخطاء أو عدم وقوعها  تمهيداً لتحديد جلسة نظر الطعن موضوعاً وإصدار حكم قضائي عقب انتهاء كافة الدوائر التي تحقق في الطعون المقدمة إليها.