رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون بفرنسا يدلون بأصواتهم فى الانتخابات

 يواصل المصريون فى فرنسا توافدهم بأعداد كبيرة اليوم الأحد على مقر سفارة مصر بباريس لتسليم مظروفات الاقتراع والإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية الأولى من نوعها بعد ثورة (25 يناير) والأولى بالنسبة لهم بعد حصول المصريين فى الخارج على حق التصويت.

وتنتهى عملية تصويت أعضاء الجالية المصرية بفرنسا عند منتصف ليل اليوم بالنسبة للناخبين المسجلين بالجداول الانتخابية بعد أن تم تمديد فترة التصويت لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من أعضاء الجالية المصرية للقدوم من مختلف المدن الفرنسية إلى العاصمة باريس حيث مقر اللجنة الانتخابية بمبنى السفارة المصرية أو إرسال المظروفات عن طريق البريد.
وفتحت السفارة أبوابها منذ يوم الأربعاء الماضى لمساعدة أعضاء الجالية فى

عملية التصويت، لمن لا يعرف التعامل مع الانترنت وذلك لاستخراج نماذج التصويت الفارغة وإقرار التصويت البريدي، ثم تسلم هذه النماذج للناخب الذى يقوم بدوره بانتخاب شخصين من المرشحين (فردي وقائمة) من بين القوائم المرشحة في دائرته الانتخابية، ثم يضعهما في ظرف مغلق ويسلمه للجنة الانتخابية.
وأعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في باريس أمس السبت عن مد موعد تلقى مظروفات التصويت بالبريد أو باليد إلى نهاية يوم الأحد 27 نوفمبر (منتصف الليل).