رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البصلة والسرنجة والونش..رموز رفضها المرشحون

رفض مرشحو الشرقية الرموز الانتخابية التي حصلوا عليها الأسبوع الماضي بعد إعلان اللجنة العليا لانتخابات مجلسي الشعب والشورى بالشرقية الكشوف النهائية للمرشحين خاصة الرموز التي لاقت رفضا من قبل بعضهم كرمز ( البصلة والونش والتمساح والترس والسرنجة وشبكة كرة القدم وخلاط السوائل والشوكة والريشة والشريط الكاسيت ) .

وطالب  عماد جمعة مرشح حزب الوفد علي فردي مجلس الشورى بدائرة الشرقية بضرورة توحيد مرشحي الحزب الواحد بالنظام الفردي وليس بأسبقية تقديم أوراق الترشح. وأشار أن ذلك كان سيعتمل علي توفير أو الاستغناء عن كثير من الرموز  التي أثارت غضب المرشحين.
وفي نفس السياق أعلنت لجنة الانتخابات بالشرقية برئاسة المستشارين سمير وهدان و إيهاب سرحان  تغيير 65 رمزا انتخابيا للمرشحين

علي النظام الفردي في انتخابات مجلسي الشعب والشورى و بمعدل تغيير 56 رمزا  للشعب و8 للشورى  بعد تلقي اللجنة  اعتراضا من المرشحين  أنفسهم علي بعض الرموز.
وأشار  المستشار سمير وهدان  إلى أن تخصيص هذه الرموز تمت تلقائيا وبعيدا عن أي حسابات وأنها جاءت حسب
أسبقية تقديم المرشحين  أوراقهم  للجنة ، وأضاف أن المتابع لأرقام التسلسل بأوراق الكشوف النهائية لإعلان أسماء المرشحين - سيجد الرموز الانتخابية مستمرة مع نفس الأرقام في الدوائر المختلفة بنفس التسلسل.