متدين في دنـــــيا الفن

محمد عبدالقدوس

الثلاثاء, 03 يناير 2012 09:08
بقلم: محمد عبدالقدوس

< كنت أتمني رؤية حوار في احدي الفضائيات عن المرحوم اللواء حمدي عبدالكريم مسئول الاعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية لسنوات طوال، والذي عرفناه دوماً صورة مشرفة لضباط الشرطة وربنا يرحمه ألف رحمة.

< والاعلام في بلدنا لم يحتفل بالطريقة التي تليق بأبطالنا الذين اكتسحوا الدورة الرياضية العربية حيث حصلت مصر علي المركز الاول بجدارة وبفارق كبير عن غيرها وأثبتت انها أم الدنيا برغم كل مشاكلها. والمؤسف ان الكورة عندنا مازالت لها الغلبة في الاهتمام الاعلامي ولا نعرف من الرياضيين إلا من يلعب بقدميه فقط!.
< بمناسبة أعياد الميلاد وفقاً للتقويم القبطي أحلم بسهرة تليفزيونية عن تاريخ أقباط مصر والغالبية العظمي من المسلمين لا تعرف عن تاريخهم الشيء الكثير مع اننا شركاء في وطن واحد.
< الدين والنهضة برنامج جديد يبث علي فضائية مصر 25 التي يشرف عليها الاخوان المسلمون لكن لفت نظري جداً وكمان جداً استضافة أقباط للحديث عن رؤية المسيحية للنهضة وهو أمر لم يسبق له قبل ويستحق تعظيم سلام.. برنامج ديني اسلامي يستضيف مسيحيين في قناة الاخوان!.
< عائلة أديب نوبل نجيب محفوظ رحمه الله رفضت أن يجسد الفنان حسن يوسف شخصيته في مسلسل تليفزيوني ومن قبل رفضت أسرة إمام عصره الشيخ محمد الغزالي أن يقوم هذا الفنان بتجسيد شخصية العالم العظيم رحمه الله برغم نجاحه في تقمص شخصيات علماء آخرين وهو يستعد حالياً لمسلسل يتحدث عن الإمام الغزالي الكبير الذي مات منذ مئات السنين وكان من أكبر علماء عصره يعني عمل تاريخي!.
< حفلات رأس السنة كانت هذا العام مضروبة في مصر والغالبية العظمي من المطربين اضطروا الي السفر للدول العربية بحثاً عن أرزاقهم في هذا اليوم!! والمبالغ الخيالية التي كانوا يتقاضونها ببلادنا بهذه المناسبة في ليلة واحدة لم يعد لها وجود.
< زميلتي الصحفية «علا الشافعي» ذكرت معلومة مهمة وهي أن خسائر السينما في السنة المنصرمة بلغت 150 مليون جنيه والازمات مستمرة بسبب أحداث الثورة وأعتقد انها مرحلة مؤقتة وأتمني أن تكون السنة الجديدة «وش السعد» علي الجميع بعد قيام البرلمان وانتخاب رئيس الجمهورية.
< السينما لم تنتج سوي 25 فيلماً فقط في العام الماضي والنجوم الكبار الذين برزوا أيام الرئيس المخلوع تراجعوا وعلي رأسهم عادل إمام وإلهام شاهين، لكن الثورة أبوابها مفتوحة للجميع وكل نجم مطلوب منه اثبات وجوده في ظل الاوضاع الجديدة وأرفض ما يسمي بالقائمة السوداء.
< وبرغم الاحداث العاصفة التي مرت ببلادي إلا أن هناك نجوماً تألقوا ولم يتأثروا بما جري ويأتي علي رأس هؤلاء هند صبري وأحمد حلمي وفي مجال الغناء محمد منير.
< وتراجعت في عام 2011 أسهم من اكتسحوا سوق الغناء خلال السنوات الماضية وأخص بالذكر تامر حسني وعمرو دياب والمؤكد ان نظرتهما السلبية لثورتنا العظيمة لها دور في هذا التراجع مع العلم بأن عمرو دياب يعاني من مشاكل عدة كان لها تأثير كبير علي فنه خاصة مع مؤلف العديد من أغانيه بهاء الدين محمد الذي رفع عليه حتي الآن 35 قضية مطالباً بحقوقه.
< نانسي عجرم تألقت أكثر بعدما عرفت طعم الامومة وتقول في ذلك حياتي تغيرت بالكامل وأصبحت أكثر واقعية وفي الماضي كنت أهتم بأشياء سطحية، كالمظاهر فقد كنت شديدة الاعتناء بها لكنها الآن لم تعد كذلك.
< قالت نجمة أمريكية شابة انها تعتقد شخصياً أن كل امرأة في العالم جميلة بمعني من المعاني فالجمال مظلة واسعة ومتنوعة تحتوي كل النساء، والجمال لا يرتبط فقط بجمال المظهر فذلك أبسط المعاني وعلي كل امرأة في العالم أن تفتش بذكاء عن مساحات الجمال الانساني والنفسي والعقلي بداخلها والحقيقة أن كلامها أعجبني فنقلته لحضرتك!.