عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس "إفريقية النواب" عن تصريحات "الهاشم": طائشة ومرفوضة

بوابة الوفد الإلكترونية

رفض النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، التصريحات التي وصفها بـ"المتدنية" و"الغير مسئولة" للنائبه الكويتية صفاء الهاشم، ضد وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مؤكدا أن تلك التصريحات تحمل تطاولا مزايدا وغير مبررة على حديث الوزيرة المصرية، وتلميحات مرفوضة في حق المصريين في الكويت، وتنم عن جهل بطبيعة العلاقة بين الشعبين المصري والكويتي.

 

وأضاف "رضوان"، أن الوزيرة المصرية تحدثت عن واقعة اعتداء حدثت تجاه مواطنة مصرية دون أي تجاوز، بل أن الوزيرة حرصت على الإشادة بعدالة جهات التحقيق في دولة الكويت، وكانت تصريحات الوزيرة مسئولة تعكس حجم إدراكها للعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، على عكس النهج الطائش الذى اتخذته النائبة الكويتية في تصريحاتها، والذى عكس تدنيا في لغة الحوار والجسد، واستخدام تعبيرات لم نعهد بها من الأشقاء في البرلمانات العربية. 

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الأسلوب الذى تحدثت به النائبة الكويتية عن المصريين المقيمين في الكويت غير مقبول، قائلاً " لا أفهم كيف يمكن أن تستحدم نائبة يفترض انها مسئولة لغة حوار متدنية إلي هذه الدرجة، ولا يقبلها العامة من الناس، بالإضافة إلي تلميحات مصطنعة وليس لها اي مبرر أو علاقة بحديث السفيرة المصرية".

 

وقال: "أدعو النائبة الكويتية إلي إعادة الاستماع إلي تصريحات الوزيرة المصرية، على الأقل لتعلم آداب الحديث، حينما يتحدث مسئول في الدولة

المصرية عن دولة شقيقة مثل الكويت، التي لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين".

 

وأضاف: النائبة الكويتية ادعت على غير الحقيقة أن الدولة المصرية لم يكن لها موقف في واقعة الاعتداء على مواطنة مصرية في "توتنغهام"، إذ قامت لجنة العلاقات الخارجية باستدعاء السفير البريطاني للاستماع حول تفاصيل القضية، واتخذت الحكومة المصرية ومجلس النواب المصري كافه الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على حقوق المواطنة المصرية ضحية تلك الواقعة.

 

وأكد "رضوان" أن تلك التصريحات الغير مبرره لن تمس العلاقات الطيبة والحميدة بين الشعبين المصري والكويتي الشقيق، والتي تعد أكبر من كل هذه المهاترات.

 

وكانت النائبة الكويتية صفاء الهاشم قد خرجت في تصريحات مصورة هاجمت فيها وزيرة الدولة لشئون الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، مدعية أن تصريحات الوزيرة حملت مزايدة على دولتها، واستخدمت عبارت وتعبيرات اعتبرها البعض تحمل تجاوز غير مقبل تجاه الوزيرة المصرية والمواطنين المصريين المقيمين في دولة الكويت.