رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة لأطباء الإسكندرية لاستعادة جثمان "أسعد" من لندن

نظم أطباء الإسكندرية مساء اليوم وقفة تضامنية أمام كلية الطب ،للمطالبة بعودة جثمان الطبيب المصرى كريم أسعد عبد الملك من لندن والذى توفى فى ظروف غامضة حسب التقارير التى جاءت من هناك.

وشارك فى الوقفة التضامنية جميع أطباء دفعة 2006 وهى دفعة تخرج الطبيب كريم أسعد و زملاء المهنة بالإسكندرية .
تأتى هذه الوقفة ضمن وقفات يقوم بها أطباء مصر فى القاهرة والإسكندرية ومحافظات أخرى تضامناً مع الطبيب المصرى فى عودة جثمانه إلى وطنه والتى تتعنت فيه السلطات البريطانية بعد مرور قرابة الشهر بعدم إرسال الجثمان إلى الإسكندرية ،مما يضع علامات استفهام كثيرة حول سبب وفاته.
وطالب جموع الأطباء المشاركيين بسرعة عودة الجثمان ،وحمل الأطباء لوحات تندد بعنصرية السلطات البريطانية قاموا بكتابتها بعد أن تأكدوا أن الطبيب قد قُتل وليس كما أدعى الفريق الطبى اللندنى بأن (كريم) قام بأخذ عينة مخدرات توفى بسببها ، وأن العينة التى قاموا بأخذها منه خالية تماماً من السميات مما يؤكد ان هناك عنصرية قد مُورست

ضد (كريم) بشكل عنصرى كبير.
ومن جهة أخرى قالت شقيقة (كريم) الدكتوررة سارة أسعد عبد الملك ووالدته أنها طلبت رسمياً من السلطات البريطانية بأن يدفن (كريم) فى مسقط رأسه الإسكندرية .
يذكر أن  نقابة أطباء الإسكندرية قد شاركت بشكل رسمى فى الوقفة التضامنية وحمل الأطباء لوحات كبيرة مثل( نقابة الأطباء بالإسكندرية تطالب بعودة جثمان الطبيب إلى وطنه وأخرى حملت (كلنا كريم أسعد شهيد المهنة فى لندن)
  وقال رئيس اللجنة الإعلامية بنقابة الأطباء علاء حبشى: إن النقابة بصدد المشاركة فى وقفة احتجاجية مماثلة الإثنين القادم بالقاهرة أمام السفارة الإنجليزية للمطالبة بعودة الجثمان  لأرض الوطن وتفسير ماحدث من عدم الإرسال حتى الآن. .