عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل التضامن:القاهرة ليست بها "أزمة بنزين"

بوابة الوفد الإلكترونية

نفى محمود عبد العزيز، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعى، وجود أزمة فى توافر البنزين 80أو 90 بمحطات الوقود بالقاهرة.

وأشار عبد العزيز فى مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام اليوم" مساء الأربعاء، أن القاهرة من أفضل المحافظات فى توافر البنزين بمحطات الوقود، قائلاً "المشكلة خارج القاهرة .. وأنا لست مسئولا عن ذلك، لأنى مدير تموين القاهرة، مضيفاً أن"هناك متابعة يومية لجميع محطات البنزين" ، متجاهلا كونه وكيل أول الوزارة ومسؤولا عن الأزمة الحالية التي تشهدها محافظات مصر.
وفى نفس السياق، كان المهندس عبد الله غراب - وزير البترول - قد أكد اليوم الأربعاء عدم وجود أية أزمات فى توفير البنزين، لافتا إلى أن الضغط سببه زيادة معدلات الاستهلاك نتيجة القلق لدى المواطنين من نقص المنتج.
وعلى مستوى الشارع، شهد عدد من المحافظات اليوم الأربعاء أمام

محطات الوقود ، مشاجرات بسبب الطوابير والأولوية علي الشراء، حيث أصبحت السيارات المحملة بمئات الجراكن أمام المحطات مشهدا مألوفا لدي المواطنين، وهو ما أدى إلى مشاجرات بينهم وبين السائقين، فيما قام عدد كبير من محطات البنزين بتعليق لافتات بأنه لا يوجد بنزين بل وصل الأمر إلى إغلاق المحطات، والإشارة إلي السيارات بإشارات تعني أنه لا يوجد بنزين بالمحطة.
جدير بالذكر أن الأزمة فى توافر بنزين 80و90 -وهما أكثر استخداماً من قبل السائقين- فى حين يتوافر بنزين 92" الأعلى سعراً" فى أغلب المحطات.