رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمن الدولة تحقق فى أحداث التعدى على السفارات

تسلمت نيابة أمن الدولة العليا ملف التحقيقات مع 11متهمًا من البلطجية الذين قاموا بالاعتداء على مأمور قسم بولاق الدكرور يوم أحداث جمعة تصحيح المسار من القضاء العسكري، بعد أن اعترفوا جميعًا بارتكابهم الحادث فور مشاركتهم في أحداث الاعتداء على سفارتي السعودية وسفارة إسرائيل.

كما تضمنت أوراق ملفات التحقيقات اعتراف المتهمين أيضًا بالقيام عقب ذلك بسرقة ماكينة صرف آلي بالجيزة، كما عثر مع أحدهم على الهاتف المحمول الخاص لمأمور قسم بولاق المعتدي عليه ، وتم العثور معهم على بعض الأسلحة البيضاء والسنج وطبنجات ومتعلقات شخصية خاصة بالمأمور. وتعكف حاليًا النيابة بإشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول للنيابة على دراسة موقف المتهمين الـ 39 المحالين إليه من القضاء العسكري

أمس الأول الذين شاركوا في أحداث السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة لدراسة موقف كل متهم لمعرفة ما إذا كانوا قد شاركوا في الاعتداء على السفارة السعودية أيضًا مع آخرين.
وكيفية المشاركة جاء ذلك بعد ان تسلمت النيابة أيضًا من النائب العام البلاغ المقدم له من سفير السعودية عبد العزيز القطان بالاعتداء الذي وقع على السفارة بالجيزة اثناء اندلاع الأحداث يذكر أن إجمالي عدد المتهمين في القضايا 92 تم إخلاء 7 منهم لصغر سنهم.