رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بلاغ من البرعى ضد اتهامات "منصور"

محلية

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 13:35
كتبت- منار سالم :

تقدم المحامي نجاد البرعي إلي النائب العام اليوم الثلاثاء ببلاغ للتحقيق فيما زعمه  مرتضي منصور من تلقي البرعى  2 مليون دولار على حسابه الشخصى لدعم الاحتجاجات فى مصر.

طالب البرعى فى بلاغه باتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والتصريح بالتحري من أي جهة بما فيها البنوك عن تفاصيل العمليات علي حساباته الجارية فى البنوك التى أشار لها منصور.
قال البرعي إنه سوف يتقدم ببيان عن التحويلات التي وردت لحسابه إلي المحكمة فور أن يوافق البنك التجاري الدولي علي إعطائه إياها .
قال نجاد البرعى  المحامي بالنقض والشريك الرئيسى بـ"المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون" إن ما ذكره مرتضي منصور بأنني تلقيت مبلغ ٢ مليون دولار من الولايات المتحدة علي

حسابي الشخصي لتمويل الثورة المصرية هو شرف لا أدعيه .
يأتى هذ التصريح ردا على طلب مرتضي منصور المتهم في القضية رقم  ٣٣٨لسنه ٢٠١١ جنايات وسط القاهرة والمعروفة إعلاميا بقضية موقعه الجمل، حيث طالب بالكشف عن الحساب الشخصي الخاص بالمحامى والناشط الحقوقى نجاد البرعى في البنك التجاري الدولي بزعم تلقيه مبلغ ٢ مليون دولار من أمريكا علي حسابه الشخصي لتمويل الاحتجاجات .
قال البرعي "لم أتلق مثل هذا المبلغ الضخم مطلقاً ولا املكه، و حسابي في البنك التجاري الدولي يحمل رقم ٥٠٤٢٠ ولم يرد عليه تحويلات خارجية بمثل
هذا المبلغ أو قريبا منه وان كل ما في الحساب هو بلغ خمسمائة وعشرين ألف جنيه مصري شهادات استثمار ومبلغ سبعة وثلاثين ألفا ومائة وثمانية عشرة ألف جنيه صندوق أصول وستة آلاف جنيه حساب جار وتوفير وأربعمائة دولار.
وأضاف البرعي "املك حسابا جار آخر في البنك العربي الأفريقي يحمل رقم ١٥٥٠٣٤ به مبلغ ثمانية وعشرون ألف دولار  واثني عشر ألف يورو وخمسه آلاف جنيه مصري".
واضاف البرعي  لا أملك أي عقارات ما عدا شقة في المعادي اشتريتها في عام ١٩٩٠ بمبلغ ٨٦ ألف جنيه بالتقسيط، وثلث منزل ميراثاً عن والدى بالمعادي، وسيارة بيجو ٣٠٧ موديل ٢٠٠٦ .
وشدد البرعي علي انه يتصور أن هناك مؤامرة من أطراف حكومية لتلويث سمعته وإحباط عمله العام ودفعه إلي التوقف عن انتقاد من يملكون القرارعبر حملات إعلامية للتشويه، وأنه يتعرض لعدد من الضغوط  القاسية سوف يعلنها في حينها .

أهم الاخبار