رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقابة الأطباء: لم ندع لإضراب شباب الأطباء

محلية

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 14:39
أ ش أ

أعلن الدكتور عبد الفتاح رزق مسئول النقابات الفرعية بنقابة الأطباء وعضو اللجنة المشرفة على الإضراب أن إضراب ائتلاف شباب الأطباء

لم تدع إليه نقابة الأطباء التزاما منها بقرار الجمعية العمومية الأخير بالنقابة والذى ينص على منع الإضرابات حتى الانتهاء من انتخابات نقابة الأطباء المقرر إجراؤها يوم 14 أكتوبر القادم.
وأوضح الدكتور عبد الفتاح رزق - فى تصريحات له اليوم الجمعة - أن ذلك حتى لا تكون هناك مزايدات سياسية ونقابية

واستغلال أوضاع الأطباء السيئة لتحقيق مكاسب انتخابية ، مضيفا أن مجلس النقابة لمس خلال حواره مع وزير الصحة الدكتور عمرو حلمى العزم الجاد لحل مشاكل الأطباء المالية والوظيفية وتحقيق الأمن فى المستشفيات.
وأشارالى أنه ليس من المقبول أن نضيف أعباء على الوزير والوزارة فى هذه المرحلة بالدعوة إلى إضرابات تشل العمل فى المستشفيات ، مشيرا إلى أن
الظروف العامة تتطلب تكاتف جميع أبناء المجتمع حتى نعبر من هذه المرحلة الصعبة.
وذكر أن ائتلاف شباب الأطباء قد دعا إلى إضراب غدا السبت وهو أمر مختلف عليه بشدة بين جموع الأطباء ، موضحا أن المرشحين للانتخابات يقومون حاليا بجولات انتخابية ويتم خلالها الالتقاء بالأطباء ووجدوا أن أمر الإضراب أمر مختلف عليه اختلاف شديد.
ونصح الدكتور عبد الفتاح رزق قائلا "إننا ننصح أن تتحول الاحتجاجات إلى وقفات رمزية داخل المستشفيات لفترات زمنية محددة تأكيدا على مطالب الأطباء المزمنة وحتى لا يتأثر أى مريض من الحصول على الخدمة الطبية اللازمة له".

أهم الاخبار