رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فليفل: لجنة لحسم مصير "موبكو"

محلية

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 18:04
دمياط – هشام الولي :

التقى اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط مع "ائتلاف شباب الثورة من أجل بلدنا" والذي يضم ممثلين عن شباب المحافظة للتباحث حول عدد من القضايا

التي تتعلق بالمجتمع المحلي في دمياط .. وقد ألقت قضية مصنع موبكو بالمنطقة الحرة بميناء دمياط بظلالها علي اللقاء، وأكد أنه طلب من الدكتورعصام شرف رئيس الوزراء تشكيل لجنة علمية متخصصة محايدة لبحث التأثير البيئي للمصانع المقامة داخل ميناء دمياط .
وأوضح  أن اللجنة تضم ممثلين عن المجتمع المدني في دمياط وممثلا من سلاح الحرب الكيماوية بالقوات المسلحة، وأنه طلب أن تحدد اللجنة عملها في ثلاثة اتجاهات إما أن المصانع سليمة أو تحتاج توفيق أوضاعها في فترة زمنية محددة

أو أنها  غير مطابقة  ويتم غلقها وفقاً لتقرير اللجنة.
أبدى الحاضرون موافقتهم علي ما طرحه المحافظ انتظارا لصدور قرار اللجنة وأوضحوا أنهم سوف يكونون مساندين وداعمين للقرار إذا تبين أن هذه المصانع متوافقة بيئيا خاصة أنها تدعم الاقتصاد المصري .

وتحدث المهندس علي مطاوع أحد أعضاء اللجنة العلمية ممثلاً عن المجتمع المدني قائلاً "إن اللجنة قامت بجهد كبير في البحث والتدقيق والمعاينة وتحليل العينات في كل المصانع بالمنطقة الحرة بدمياط".
وطلب د. أحمد غنيم مدرس بكلية العلوم بدمياط استمرار عمل مجموعة المجتمع المدني والمشتركة في اللجنة لمتابعة توصيات اللجنة

العلمية والإشراف علي المصانع ووافق المحافظ .
تم خلال اللقاء طرح عدد من القضايا والموضوعات أهمها ضرورة الانتهاء من مشكلة الصرف الصحي بقرية ميت الخولي عبد الله والتي بدأ العمل بها منذ عشر سنوات ومشاكل في قطاع التعليم بالزرقا ونقص عدد المدارس بعد هدم عدد منها ونقص العمالة والأمن في المدارس .

كما أشار البعض إلي قلة السيارات العاملة علي خطوط الزرقا - دمياط
وأوضح المحافظ أنه سوف يعقد اجتماعا مع شركة أتوبيس شرق الدلتا لبحث مشاكل النقل بدمياط. 
 
أكد المحافظ أهمية مشاركة المجتمع المدني في مساندة رجال الشرطة والوقوف معهم ضد الخارجين علي القانون، كما طلب المشاركة الجادة مع جهود المحافظة في قضية النظافة لافتا إلى أن هناك عدم انتظام في سداد رسوم النظافة.
أكد المحافظ أهمية تشكيل لجان متخصصة من أبناء المحافظة لعمل تصور للتطوير وتحقيق نهضة شاملة تحت شعار "دمياط 2020 ".   

 

أهم الاخبار