رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة لمعلمي الدقهلية لاستعادة "الكرامة"

محلية

الأربعاء, 07 سبتمبر 2011 12:52
المنصورة ــ محمد طاهر:

نظم ظهر اليوم الآلاف من معلمي التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية وقفة احتجاجية  أمام مبني ديوان مديرية التربية والتعليم بشارع الجلاء بالمنصورة والتي شارك فيها أفواج  من جميع مراكز المحافظة رافعين شعارات عايزين حقوقنا ..

ومرددين (( طلبنا عدالة اجتماعية ... قالوا لا إثابة ولا ترقية ))، ( يا وزيرنا ساكت ليه ... منعوا حقوقنا فاضل إيه )، (( مكافأة إيه .. وكادر إيه ... شوفوا غيرنا بيقبض إيه )) ... يا وزير المالية

فين حقوقنا الأدبية .

 وجاء بيان اللجنة التنسيقية  وحركة "معلمون بلا نقابة" بالدقهلية لتعلن عن تمسكها بمطلب التغيير ومطالب مشروعة بمنح الدرجات المالية وترقية المعلمين للوظائف الأعلى المنصوص عليها في قانون الكادر ومنح المعلمين حافز الإثابة المقرر بـ200 % كاملا اعتبارا من 1/7/2010 وتعديل منح بدل المعلم ليصبح الحد الأدنى 100% ومنح العلاوة التشجيعية لمستحقيها عن العام المالي 2009 / 2010

وما يليها مساواة بباقي العاملين المدنيين في الدولة .

كما طالبوا بزيادة مكافآت الامتحانات تدريجيا لتصبح 500 يوم أسوة بالجامعة وتعديل امتحانات الكادر بما يتناسب مع كرامة ومكانة المعلم.

وأكد أشرف الجمل أمين عام حركة "معلمون بلا نقابة" بالدقهلية: " نريد حق المعلم واستعادة كرامته ومشاركته في كل مايخص التعليم باعتباره ركنا مهما من أركان نهضة التعليم في مصر بأن يشارك في المناهج والجداول إلي جانب حقه المادي الذي يساعده نفسيا علي أداء عمله دون تقصير".

وأكد المتظاهرون استمرارهم في المطالبة بحقوقهم المادية والأدبية مهددين بالإضراب عن العمل مع بداية العام الدراسي والمقرر 17 سبتمبر الحالي .

أهم الاخبار