رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهرة طلابية لإقالة قيادات جامعة الإسكندرية

تظاهر المئات من طلاب الكليات بجامعة الإسكندرية أمام المبنى الإداري للجامعة بمنطقة الشاطبى ظهر اليوم للمطالبة بإقالة القيادات الجامعية، وترك الفرصة لاختيار قيادات جديدة من خلال الانتخاب الحر المباشر.

ورفع الطلاب المتظاهرين لافتات كتبوا عليها "هند حنفي برة برة.. دي جامعتنا هتفضل حرة"، و"يسقط يسقط عميد الخدمة الاجتماعية"، ومنها أيضا "هند حنفي صح النوم..النهاردة آخر يوم"، و"يالي اختارك حسني مبارك.. عمر الجامعة ما هتختارك"، و "مش هنخاف مش هنطاطي .. إحنا كرهنا الصوت الواطى" ، و" التطهير التطهير ..إحنا شباب عايزين تغيير"، و "من زمان قالها الطلاب .. العمداء بالانتخابات"، و "إحنا شباب جامعة قوية .. مش عاوزين الست ديه".

من جانبه، قال الطالب محمد شحاتة أحد الطلاب المتظاهرين "إننا كطلاب متضامنين مع مطالب أعضاء هيئة التدريس، و لن نتراجع عنها"، مؤكداً أن فاعلية اليوم ما هي إلا أولى الفعاليات التي

ينوي الطلاب تنظيمها خلال الفترة الراهنة، والتصعيد باتباع كل أشكال الاحتجاجات.

وحول  مطالب المتظاهرين قال أنس مجدي الطالب بكلية الهندسة "مطالبنا إقالة القيادات الجامعية، وتعود إلى إيماننا الكامل بتحقيق أهداف ثورة 25 يناير، ونؤكد أن جميع طلاب الجامعة لا يحملون أي مواقف أو عداءات سابقة ضد إدارات الكليات".

وأضاف "رفضنا القانون الذى وضعه وزير التعليم العالى ، بأن الانتخابات ستجرى في الأماكن الشاغرة ونطالب بإقالة جميع القيادات الجامعية التى عينها النظام البائد ، وإجراء الانتخابات على جميع المقاعد بداية من رؤساء الأقسام والأساتذة والعمداء".