رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الترشح لانتخابات الجامعات خلال 48 ساعة

محلية

السبت, 03 سبتمبر 2011 13:10
القاهرة - أ ش أ:

أعلن د. معتز خورشيد وزير التعليم العالى والبحث العلمي والتكنولوجيا أنه سيتم خلال 48 ساعة فتح باب الترشح لانتخابات القيادات الجامعية على مناصب رؤساء الأقسام والعمداء ولجان الإشراف على الانتخابات على أن تستمر اللجان التي ستشكلها إدارات الكليات فى تلقي طلبات الترشح لمدة 10 أيام .
كما ترسل الوزارة اليات وضوابط إجراء الانتخابات مساء اليوم السبت لكافة الكليات على أن تنتهي غدا  الأحد من إعداد الجدول الزمنى النهائى للانتخابات.

وقال الوزير اليوم السبت إنه من المقرر البدء بانتخابات لجان الإشراف نهاية

الأسبوع الحالي على أن تليها انتخابات رؤساء الأقسام ثم انتخابات عمداء الكليات وممثلي الكليات الذين سيشاركون فى المجمع الانتخابى الذى سيقوم باختيار رؤساء الجامعات .
وأضاف خورشيد أن الانتخابات ستجرى على 123 منصبا شاغرا على مستوى عمداء الكليات و8 مناصب شاغرة على مستوى رؤساء الجامعات .. مشيرا إلى أن الاستقالات التى تقدم بها 4 رؤساء جامعات وهم القاهرة وحلوان والفيوم وجنوب الوادي تنتظر موافقة المجلس العسكري
عليها، وفى حالة عدم قبولها سيتم إجراء الانتخابات على المناصب الشاغرة فقط وبالتالى ستنظر هذه القيادات فى الاستقالات التى تقدم بها عدد مجالس تلك الكليات .
وأشار الوزير إلى أنه سيتم عقد لقاء مع مختلف التيارات والحركات الجامعية خلال يومين لحسم الخلاف الدائر حول اعتراضهم على ضوابط الانتخابات على الرغم من قيام المجلس الأعلى للجامعات بتعديلها وفقا لرغبات غالبية أعضاء التدريس .. مؤكدا أن تأجيل البدء في إجراء الانتخابات سيكون له انعكاسات سلبية كبيرة على استقرار الجامعات وبدء الدراسة المقرر لها الشهر القادم .

أخبار ذات صلة :

فرض قيود على قبول الطلاب العرب بالجامعات الخاصة

17 سبتمبر إضراب الجامعات

خورشيد: اختيار القيادات الجامعية تلبي حاجات الجامعات

أهم الاخبار