رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحامين" ترفض منح صحفيي الموقع الاليكتروني رواتبهم

محلية

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 15:54
خاص– بوابة الوفد:

نشبت أزمة بين الصحفيين العاملين بالموقع الإلكترونى الرسمى لنقابة المحامين،والنقابة  إثر امتناع إدارة النقابة عن إنهاء إجراءات صرف رواتب شهر أغسطس للمحررين بالموقع.

وقال المستشار أحمد بسيونى الشرقاوى القائم بأعمال أمين الصندوق فى المجلس المؤقت لنقابة المحامين ورئيس محكمة استئناف القاهرة، فى تصريحات له اليوم خلال لقائه بوفد من الصحفيين، إنه لا يوجد فعليا شىء اسمه موقع إلكترونى للنقابة، بحسب قوله.. وهو ما يعنى إن صحفيى الموقع تعرضوا لـ"عملية نصب".
فى حين طلب المستشار حسين عبدالحميد حسن رئيس المجلس المؤقت تأجيل النظر فى مسألة تعطيل صرف رواتب الصحفيين لجلسة غد لعرض المشكلة على كامل هيئة المجلس والتى تعقد الأحد والأربعاء.
كان المستشار على صحابة رئيس المجلس المؤقت لنقابة المحامين والذى تم نقله للعناية المركزة منذ أيام، قد أنهى إجراءات صرف رواتب شهر يوليو للعاملين بالموقع، مشيدًا بالجهد المبذول من صحفيى الموقع لتغطية أخبار النقابة العامة والنقابات الفرعية، ودور الموقع كهمزة وصل بين المحامين والمجلس القضائى المفوض بإدارة النقابة لحين إجراء الانتخابات والتى تقرر فتح باب الترشيح لها السبت القادم.
يذكر أن بث الموقع انطلق منذ أغسطس 2010 وحتى اليوم، ليكمل عامه الأول، بهدف ميكنة عدد من الخدمات النقابية على الموقع بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.
ووفقا للموقع الاليكتروني للنقابة فإن محسن

الدمرداش مدير الشئون القانونية بالنقابة أكد أن الموقع لا يزال قائماً ومعمولاً به ومن ثم يحق للصحفيين العاملين به صرف رواتبهم شهرياً.. كما أكد حسين البدرى مدير الشئون المالية، أن الموقع مستمر فى عمله لذا يستحق العاملون صرف رواتبهم بانتظام كما كان الوضع خلال عام كامل، وذلك بتوقيعهما على مذكرة الصرف والتى وقع عليها أيضا المستشار على صحابة.
من جانبهم أكد صحفيو الموقع أنهم مستمرون فى أداء عملهم تأدية للأمانة الملقاة على عاتقهم والتزاماً بالعقود الموقعة مع النقابة حيث أن بعضهم وقع عقود لمدة عام واخرين وقعوا عقودا لمدة 3 أعوام.
وأوضح الصحفيون أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم وانهم يستطيعون تصعيد الموقف أكثر من ذلك ولكنهم في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع الغد ،كما أوضحوا أنهم لن يسمحوا لأحد بالتلاعب بحقوق ما يقرب من الـ20 صحفيا .

أهم الاخبار