رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول : ترجمة حوار "التايم" مع "نجم الدين" غير دقيقة

صرح مصدر أمنى بأنه فى ضوء تناقل بعض الصحف تصريحات منسوبة للعميد آسر نجم الدين مسئول التدريب بقطاع الأمن الوطنى

لمجلة (التايم) الأمريكية بشكل يحمل العديد من المغالطات تتنافى مع السياسات الحالية لوزارة الداخلية نتجت عن عدم الدقة فى ترجمة ما جاء بالمجلة.
وأوضح المصدر الأمنى أنه تم إجراء الحوار مع مراسلة المجلة المشار إليها بناء على طلبها؛ حيث تضمن استعراض هيكلة قطاع الأمن الوطنى الجديد وتحديد ضوابط العمل به ومجالات اختصاصاته من خلال إعداد مشروع قانون ينظم عمله ويضمن الالتزام بمعايير حقوق الإنسان العالمية وعدم تدخل السياسة فى عمله، بالإضافة إلى معايير اختيار العاملين الجدد وتدريبهم بشكل يضمن ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة والمساءلة.
وأضاف أن مجلة (التايم) الأمريكية نشرت الحوار المشار اليه ضمن رؤية تحليلية لمحررته تضمنت

استعراض الانتقادات التى وجهت الى جهاز مباحث أمن الدولة السابق وربطها بقطاع الأمن الوطنى الجديد، رغم اختلاف مهامهما وطبيعة عملهما التى سبق استعراضهما من خلال عدد من المؤتمرات التى نظمتها الإدارة العامة للاعلام والعلاقات بوزارة الداخلية بمقر القطاع بمشاركة عدد من قيادات الإعلام ورموز المجتمع المدنى.
وأكد أن وزارة الداخلية تهيب بوسائل الإعلام التأكد مما يتم نشره من أخبار حول قطاعات الوزارة بالصحف الأجنبية من مصادرها الرئيسية فى إطار مبدأ الشفافية الذى تتبناه الوزارة فى أعقاب ثورة 25 يناير.