رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء أزمة البنسلين خلال أيام

عقار البنسلين
عقار البنسلين

أكد الدكتور صلاح كريم عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة ورئيس لجنة التصنيع الدوائي بالمجلس الأعلى للدواء أن أزمة اختفاء عقار البنسلين طويل المفعول من الصيدليات والتي قاربت ثلاتة أشهر، ستختفي خلال هذه الايام، وأنه تم تداول عقار البنسلين في الصيدليات بالفعل.

وذكر بيان لنقابة الصيادلة وزعته اليوم ان ذلك جاء تعقيبا على ماتم نشره حول الأزمة التي أحدثتها شركة "ساندروز" الدوائية داخل سوق الدواء المصرية، حيث نشرت الصحف أن الشركة قامت بتغيير تركيبة عقار البنسلين طويل المفعول، الأمر الذي رأته وزارة الصحة والسكان غير مطابق للمواصفات المصرية ما أدى إلى شبه اختفاء عقار البنسلين طويل المفعول من الصيدليات لمدة قاربت الثلاثة أشهر.
وأوضح البيان ان الدكتور صلاح كريم نفى الإشاعة التي صاحبت هذه الأزمة، حيث أشيع أنه سوف يتم رفع أسعارالألبان والأنسولين وأدوية السرطان داخل سوق الدواء ، مؤكدا ان هذه الأدوية توجد حاليا بوفرة داخل سوق الدواء المصرية، وبالنسبة للدواء المدعوم لن يرفع الدعم منه إلا أنه توجد نية لتخفيض أسعار الألبان، وتحديدا للاطفال تحت سن الستة اشهر".
ومن ناحية اخرى أكد الدكتور عبدالغفار صالحين عضو مجلس النقابه العامة ورئيس لجنة الصيدليات"لجنة الصيدلي

الحر، واقتصاديات الصيدليات" أن جميع الصيدليات قد استلمت حصصها من البنسلين وأن الأزمة بدأت في الانتهاء منذ اسبوعين، والبنسلين متوفر في جميع صيدليات الجمهورية.
جدير بالذكر أن الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة لشئون الصيادلة،أكد في تصريحات له "أنه سوف يتم استيراد البنسلين من شركة أكديما إنترناشيونال، ومما ينتج محليا فى أكثر من مصنع من مصانع الأدوية"مشيرا أن مانشر عن إعلان شركة ساندوز للأدوية من أنها توقفت عن إنتاج البنسلين طويل المفعول لا أساس له من الصحة".
وأضاف الدكتور الخطيب ان "مستحضر البنسلين طويل المفعول متوفر فى جميع صيدليات الشركة المصرية لتجارة الأدوية وجميع المنافذ الخاصة بشكاوى الأدوية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بما فيها صيدلية الإسعاف ومكتب الشكاوى بكورنيش النيل

--

اخبار ذات صلة:

الصحة: "البنسلين" متوفر بجميع الصيدليات