رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فهمي" يناقش سبل رفع كفاءة العاملين بوزارة البيئة

محلية

الأربعاء, 08 أبريل 2015 10:15
فهمي يناقش سبل رفع كفاءة العاملين بوزارة البيئةالدكتور خالد فهمى وزير البيئة
القاهرة – بوابة - أماني سلامة :

عقد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، الاجتماع الدوري الثاني لمجلس إدارة الظل، والذي يعد مجلس إدارة موازى غير رسمي لمجلس إدارة جهاز شئون البيئة.

تناول الاجتماع موضوع عقد الدورات التدريبية للعاملين بالوزارة ورفع كفاءاتهم، وكذلك وضع المعايير والضوابط اللازمة لإجراء المنح الدراسية والتدريبية داخل وخارج البلاد، وما يتطلب ذلك من وضع قاعدة بيانات خاصة بالعاملين واحتياجاتهم التدريبية ورفع مستواهم اللغوي ووضع نظام معلوماتى يضمن حرية تداول المعلومات.
واستعرض الوزير خلال الاجتماع نموذج دليل لتنمية القوى

البشرية لرفع الكفاءة الفنية للعاملين وما يلزم ذلك من وجود الذاكرة المؤسسية لمنع احتكار المعلومات، ووضع نظام للأجازات والمنح الدراسية، وتقديم الدعم اللازم لإجراء الأبحاث والدراسات العلمية فى مجال البيئة، وتشكيل لجان مختصة لتنمية القوى البشرية، وكذلك وضع أسس خطط تنمية القوى البشرية والتدرج الوظيفى للعاملين واقتراح قواعد اختيار المدربين والمحاضرين، مؤكدا على أهمية وضع نظام لتحفيز العاملين وتشجيعهم على العمل.
كما تناول الاجتماع تحسين الرعاية الصحية للعاملين، ووضع الضوابط للتعامل الأمثل مع الحالات الحرجة بما يوفر الاستقرار والسلامة للعاملين.
يأتى ذلك فى إطار تكوين مجلس إدارة موازى لمجلس إدارة الجهاز، ويهدف إلى إيجاد قنوات للتواصل مع شباب العاملين، من أجل التعرف على مشكلاتهم، وسبل حلها، وعرض مقترحات لتطوير العمل بالوزارة، من خلال التعرف على الأفكار الحديثة لدى العاملين، لإيجاد صف ثانى من شباب العاملين لديه من الخبرة والثقة بالنفس مما تجعله مؤهلا للتعامل مع المشكلات وتولى المناصب القيادية، حيث استعرض الوزير عددا من المشكلات ومقترحات التطوير ومنها تحديث شبكة المعلومات، ووضع نظام للحوافز لتشجيع العمل بالوزارة.

أهم الاخبار