رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أباظة: لجنة بحث مشاكل الأطباء مستمرة

محلية

الأربعاء, 17 أغسطس 2011 13:44
كتبت - هبة أحمد:

عقدت صباح اليوم الاربعاء اللجنة المشتركة بين وزارة الصحة والسكان ونقابة الأطباء اجتماعها الأول برئاسة د. عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، ود.عبد الفتاح رزق من جانب النقابة وقد استعرض الاجتماع مشاكل الأطباء الخاصة بالأجور والبدلات والعلاج والتكليف والنيابات والسكن وبدل العدوى.

وأكد د. عمرو حلمى وزير الصحة والسكان الذى حضر جانباً من الاجتماع أنه سوف يستمر فى حضور هذه الاجتماعات

تباعاً ومتابعة حل مشاكل الأطباء خاصة الشباب.

وأوضح حلمى  أن هذه اللجنة تعد السابقة الأولى من نوعها لتقارب وجهات النظر بين النقابة وبين الجهاز التنفيذى للدولة فى الصحة، مطالبا بتفعيل عمل اللجنة، ومؤكداً ثقته الكاملة فى أعضائها للوصول لحلول العديد من مشاكل الأطباء.

وفى سياق متصل قال د. عبد الحميد أباظة إن اللجنة

سوف تستمر فى عملها رغم اعتراض البعض عليها وعلى تشكيلها  للمساعدة فى حل مشاكل شباب الأطباء لأنها مهمة قومية ضرورية للغالبية منهم، حيث إن الاستماع لمشاكلهم يأتى من خلال الممثل الشرعى لهم وهى النقابة، مشيراً إلى أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها النصف شهرية للمتابعة وإطلاع النقابة على ما يتم أولاً بأول للتواصل مع الأطباء من خلال اللجنة.

وأشار أباظة إلى أن الوزير قد استجاب لما طلبته اللجنة أثناء الاجتماع بضرورة إشراف وزارة الصحة على تعاقد الأطباء بالخارج لضمان الحفاظ على كرامة وحقوق الأطباء.

 

أهم الاخبار