رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طرق خدمة جديدة بطريق الإسماعيلية

أعلن م. علاء فهمى وزير النقل، بدء إنشاء طرق الخدمة بالطريق الدائرى من الأوتوستراد وحتى طريق الإسماعيلية فى

الاتجاهين، بالتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

وأشار فهمي إلى أن هذه الطرق تتكون من أربعة حارات مرورية على جانبي الطريق لخدمة الكيانات العمرانية المتاخمة للطريق، مع عمل مداخل ومخارج على الطريق الدائرى طبقاً للمواصفات العالمية وذلك لتحقيق الأمان لمستخدمى الطريق، والمساعدة فى تقليل الكثافة المرورية على الطريق.

وشدد على أن خطة تطوير الطريق الدائرى حول مدينة القاهرة أصبحت ضرورة ملحة نظراً لما يتعرض له الطريق من كثافات خيالية نتيجة لظهور كيانات عمرانية كبيرة بفعل الاستثمارات الضخمة على جانبى الطريق، بالإضافة الى الزيادة الهائلة لمستخدمى الطريق المتجهة نحو شرق القاهرة والمدن الجديدة مما دعا الى ضرورة إيجاد حلول سريعة تتواكب مع التوسعات العمرانية والنهضة العقارية.

من جانبه قال د. هشام عرفات مستشار وزير النقل للطرق والكبارى والأنفاق: إن أهمية إنشاء حارات الخدمة للطريق الدائرى تتمثل فى فصل الحركة المرورية بين مستخدمى الطريق الدائرى وبين الكيانات العمرانية المتاخمة للطريق.

وأضاف عرفات أنه يتم حالياً البدء فى تطوير تقاطع امتداد شارع 90 القادم من الجبل الأحمر وتطوير امتداد شارع 70 القادم من ناحية أكاديمية الشرطة واللذين يربطان مدينة نصر بالقاهرة الجديدة ويتعرضان لأعلى كثافة مرورية بمناطق شرق القاهرة فى أوقات الذروة مع الغاء الدوران الحالى وعمل تقاطع حر بواسطة أنفاق وأعمال صناعية.