رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس صوت مصر يدعو وكيل الأزهر لمناظرة علنية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الصحفي والمستشار الإعلامي معتز صلاح الدين رئيس حركة صوت مصر في الخارج أن الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر مازال يتعنت

ضد مطلب الحركة بمنح أبناء الأزهر في الخارج 3 سنوات إضافية كفترة انتقالية أو مساواتهم بزملائهم في التربية والتعليم  من خلال  تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 4/7/6/13بشان الإجازات والإعارات والذي يقضى بعدم رفض أي  طلب للإجازة والإعارة بحجه عدم توافر البديل.
وأشار معتز صلاح الدين أن شومان قال  في صفحته على فيسبوك وفى بيانات صادرة عن المركز الإعلامي بالأزهر إن هناك عجزا في الأزهر بالنسبة لتخصصات معينة، وهو قول ينافى الحقيقة حيث أن سبق وأعلن الأزهر في بيان رسمي  خلال  شهر يونيو الماضي أنه تم تعيين 2584 معلمًا لسد العجز في المعلمين.
وأوضح صلاح الدين أن  الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية صرح أن المعاهد تعانى من عجز المدرسين ليس لقلة

العدد بل لتكدسهم في مكان واحد مضيفًا أن العجز يرجع فقط لسوء التوزيع.

وأشار معتز صلاح الدين أن شومان رفض أيضا اتهامنا له بأنه يخالف الدستور الذي يساوي بين المصريين جميعا رغم  أنه يفرق بين القواعد المعمول بها في الأزهر بالنسبة للإجازات  من خلال تحديد سنوات معينة وبين ما يطبق في التربية والتعليم  حيث الإجازات والإعارات مفتوحة للجميع.

ودعا صلاح الدين الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر إلى مناظرة علنية معه ليدور حوار ديمقراطي  عادل  ليقتنع أحدهما برأي الآخر، خاصة وأن الأمر يتعلق بـ 8 آلاف مواطن من أبناء الأزهر في الخارج.