رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عواصف ترابية وسيول تضرب سيناء وقنا

محلية

الخميس, 30 ديسمبر 2010 10:35
محافظات: أ ش أ

هبت عاصفة ترابية أمس الأربعاء على مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء أدت إلى خلو الشوارع من المارة.

وصرح مصدر مسئول بأن سرعة الرياح بلغت حوالي 50 كيلو مترا /ساعة وأن حالة البحر مضطربة. وحذر المصدر الصيادين من الخروج إلى البحر نظرا لتقلب الأحوال الجوية. كما تعرضت مدن رأس سدر وابو رديس والطور اليوم لموجة من الأمطار المتوسطة.

وتسببت الأمطار والسيول التى تعرضت لها محافظة البحرالأحمر مساء الأربعاء فى قطع طريق القصير-مرسى علم، وأغلق الطريق أمام الحركة المرورية.

وصرح اللواء أحمد عطية رئيس المدينة

بأن السيول تسببت فى قطع الطريق عند الكيلو 16 وعند الكيلو 30 شمال المدينة وتقرر إغلاقه، مشيراً إلى إعادة إصلاح الطريق عقب توقف السيول، التى تعوق أي عمليات إصلاح حيث يشهد الطريق حاليا نزول سيول من المناطق الجبلية.

أما محافظة قنا فقد تعرضت مساء الأربعاء لموجة من الطقس السيئ، حيث تعرضت المراكز الشمالية "أبوتشت وفرشوط ونجع حمادي والوقف ودشنا" لهطول الأمطار بغزارة واستمرارها حتى الآن وكان وقعها أشد على

مدينة نجع حمادي وفرشوط لسقوط كرات ثلجية لم يشهدها المركزان منذ وقت طويل، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي.

وتعرضت عاصمة المحافظة "قنا" لعواصف ترابية شديدة أعقبها هطول الأمطار بغزارة وانقطاع التيار الكهربي. وأما عن المراكز الجنوبية للمحافظة وهي "قفط وقوص ونقادة" فقد تعرضت لعواصف ترابية وانقطاع الكهرباء.

من جانبه، أكد اللواء مجدي أيوب محافظ قنا على رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة المديريات والقطاعات بالمحافظة من اليوم الخميس تحسبا لحدوث سيول جراء هطول تلك الأمطار.

وأشار إلى أن غرفة العمليات تعمل 24 ساعة بجميع المديريات والمراكز والقرى تكون على اتصال دائم بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لتلقى أي بلاغات بوقوع سيول أو إصابات أو غيرها.

أهم الاخبار