إسرائيل تحل أزمتها الصحية بتحصيل رسوم لدورات المياه

محلية

الجمعة, 12 أغسطس 2011 17:58
كتب – ابوبكر خلاف:

أعلن مجموعة من الأطباء المعتصمين بإسرائيل عن حزمة مقترحات لخفض النفقات الحكومية وتحسين الخدمة الصحية ومن ذلك عمل رسوم لاستخدام دورات المياه بالمستشفيات العامة اضافة الى إمكانية جلب المرضى للأطباء بأجر .

ووفقا لما اوردته صحيفة "هاآرتس" العبرية اليوم الجمعة فإن توفير بعض الخدمات الطبية العامة بأسعار رمزية يخفض من تكلفة النفقات التي تتحملها الدولة، ويساهم في توجيهها لرفع أجور الأطباء

والممرضين .

جدير بالذكر أن الأطباء المتدربين واصلوا إجراءاتهم الاحتجاجية فى العديد من المستشفيات الكبرى بإسرائيل كـ "شيبا" بمنطقة "تل ها شومير" و"بيلنسون" بمدينة "بيتاح تيكفا" القريبة من تل أبيب و"مائير" بمدينة "كفار سابا".

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية: "إنه فى مسعى للتهرب من أوامر الإلزام بالعمل التى أصدرتها محكمة العمل المركزية بتل

أبيب بحقهم، ترك الأطباء الاقسام فى هذه المستشفيات وتوجهوا إلى غرف الطوارئ، حيث اشتكوا من أنهم يعانون الإرهاق وطلبوا إخضاعهم لفحوصات طبية".

ومن جهته، قال "موشيه بار سيمان توف" نائب المسئول عن قسم الميزانيات فى وزارة المالية الإسرائيلية فى سياق مقابلة إذاعية مع الإذاعة العبرية صباح اليوم ،الخميس، إنه قد تمت بلورة الاتفاق مع الاطباء بحيث لا تزال هناك الا بعض الفوارق الأخيرة القابلة للتسوية، موضحا أن الاتفاق يلبى الطلبات الرئيسية للأطباء المتدربين داعيا إياهم إلى وقف الإجراءات النقابية.

أهم الاخبار