رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشكيل هيئة واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة

محلية

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 09:46
تشكيل هيئة واضعي أسئلة امتحانات الثانوية العامة الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ـ بوابة الوفدـ زكى السعدنى:

اعتمد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، تشكيل الهيئة الفنية لواضعي أسئلة امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بنظاميها (القديم - الحديث)، للعام الدراسي 2014/2015.

كما اعتمد أبوالنصر تشكيل الهيئة الفنية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للبعثة التعليمية المصرية بالسودان، وأكد الوزير على ضرورة أن تتم مطابقة ورقة الأسئلة مع المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وكذلك نموذج الإجابة.

وصرح محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية

العامة، بأن إعداد الهيئة الفنية للعام الدراسي الحالي 2014/2015 تم طبقًا للترشيحات الواردة من مديري عموم تنمية المواد الدراسية، كما تمت مراعاة أن يكون عدد أعضاء اللجنة الواضعة للامتحان 5 أعضاء، على النحو التالي: (دكتور جامعي – مدير عام تنمية المادة الدراسية – عضوين من الموجهين العامين أو الأوائل المرتبطين بالميدان – دكتور من المركز القومي للامتحانات والتقويم
التربوي).
وأفاد سعد بأن أعداد المشاركين في وضع الامتحانات هذا العام بلغ 159 عضوًا سيضعون هذا العام الأسئلة لـ18 مادة دراسية، ما بين نظام حديث ونظام قديم (مرحلة أولى – مرحلة ثانية).
كما شدد رئيس عام امتحان الثانوية العامة، في التعليمات المنظمة لأعمال الهيئة التي يتم توزيعها، على أعضاء الهيئة الفنية، بضرورة الالتزام بوضع أسئلة الامتحانات من الكتاب المدرسي، وفي حدود المناهج المقررة، وعدم التطرق في وضع الأسئلة إلى أي قضايا سياسية.
جدير بالذكر أن الإدارة العامة للامتحانات قد انتهت من إعداد استمارات الترشيح وإقرارات الموانع التي تحول دون الاشتراك في أعمال الامتحانات.

أهم الاخبار