محافظ الفيوم يتفقد أسباب نقص مياه الري

محلية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 11:06
الفيوم -سيد الشورة :

قام اللواء محمود عاصم محافظ الفيوم بجولة تفقدية لقرى قارون ودار السلام وقوتة والمحمودية بمركزي ابشواي ويوسف الصديق للوقوف على أسباب نقص مياه الرى ومياه الشرب بالقرى.

ويأتي ذلك ضمن الجولات التفقدية للأراضى المنزرعة بنهايات الترع والأبحر للوقوف على مشاكل مياه الرى ومياه الشرب على الطبيعة والتى تواجه المواطنين بمحافظة الفيوم وما يترتب عليها من بوار الأراضى وخفض إنتاجية المحاصيل المنزرعة.

وكشف محافظ الفيوم عن أن الأسباب الرئيسية لعدم وصول مياه الرى بنهايات الترع يرجع الى كثرة التعديات على الأبحر واستخدام ماكينات الشفط الكهربائية مما يقلل فرصة وصول المياه الى نهايات الترع وحصول المتعدى على اكثر من حقه فى مياه الرى باستخدام الماكينات مما ينتج عنه حرمان المواطنين والمزارعين التاليين من المياه وتتفجر أزمة

المياه .

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لمدير عام الرى بتكثيف حملات الإزالة للمخالفات على بحر قارون بقوتة وبحر جرجبه بقرية المحمودية بمركز اطسا، مؤكداً على استمرار حملات الإزالة للإشغالات على الترع والأبحر حتى تنتهى كافة المعوقات .

وفى نفس السياق قام محافظ الفيوم بمخاطبة وزير الموارد المائية والرى مطالباً بتزويد مياه الرى للمحافظة من 1,14 سم الى 1,18 سم وهى النسبة المخصصة لمحافظة الفيوم لتفادى المشكلات المأساوية التى تواجه المواطنين فى نهايات الترع والأبحر .

 

أهم الاخبار