رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: رمضان يزيد مصر اشتعالاً

محلية

الاثنين, 01 أغسطس 2011 11:42
كتب- جبريل محمد


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الأوضاع التي تمر بها مصر حاليا زادت من أعباء المصريين مع دخول شهر رمضان المبارك، حيث ألقت تلك التطورات بظلالها على الأسعار التي زادت اشتعالا وأرهقت المصريين بجانب حر الصيف الذي أضنى كاهلهم.

وأضافت الصحيفة:"إن استجابة المجلس العسكري الحاكم لضغوط المحتجين بمحاكمة مبارك، وبث تلك الجلسات على التليفزيون سيكون جديدا على المصريين، متوقعة أن تتفوق نسبة

مشاهدتها بسهولة على المسلسلات التليفزيونية التي يحب المصريون مشاهدتها في رمضان".

وتابعت إن رمضان هذا العام يأتي في فصل الصيف الحار، وهو ما يساعد بسهولة على اشتعال الغضب، وخصوصا أن المصريين يشتكون من الارتفاع المستمر في أسعار المواد الغذائية والتدهور الاقتصادي.

وأعرب أحد أعضاء مجموعة مواطنين ضد الغلاء عن شعوره بالإحباط بسبب

ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، بجانب التفاوت في الدخل الإجمالي والمحسوبية التي كانت سائدة قبل الثورات العربية.

وبحسب الصحيفة فإن المصريين رغم ظروفهم الصعبة لم يفقدوا حسهم الفكاهي، ففي تقليد سنوي بتسمية البلح بأسماء المشاهير، أطلقوا اسم "حسني مبارك" على أرخص أنواع التمر هذا العام.

وقال أحد الباعة إننا نطلق اسم "حسني مبارك" على البلحة التي ذبلت وأوشكت على الموت، ورغم أننا نبيع الكيلو بـ"2 جنيه" إلا أنه ليس هناك طلب عليها.

 أخبار ذات صلة:
فيديو.. فانوس "دبابة رمضان " يغزو الأسواق

أهم الاخبار