رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدماطى: العباسية كانت كميناً للثوار


أكد محمد الدماطى رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين أن موقعة العباسية كانت كميناً للثوار، وعرض الدماطى تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلتها النقابة والتى ضمت 11 محامياً من لجنة الحريات بالنقابة.

وأوضح أن التقرير توصل من خلال شهادة الشهود إلى أن موقعة العباسية تعد موقعة الجمل الصغرى؛ وذلك لتحريض بعض المجموعات بضرورة مهاجمة المتظاهرين فور وصولهم لميدان العباسية وتزويدهم بالأسلحة البيضاء والنارية والمولوتوف.

وانتهى الدماطى في اتصال هاتفي ببرنامج "90دقيقة" مساء اليوم الأربعاء إلى أن المظاهرة التي انطلقت من ميدان التحرير فى طريقها للمجلس العسكري كانت سلمية وتحمل عريضة بمطالب الثوار لتسليمها للمجلس، إلا أن ثوار التحرير حوصروا بين الأمن من ناحية والبلطجية من ناحية أخرى.

وأوضح التقرير أن بداية الهجوم أتت من صبية ونسوة اعتلوا أسطح بعض المنازل المطلة على ميدان العباسية، مستخدمين الحجارة والقطع الخشبية، ثم هجوم عناصر غير معلومة على الثوار بواسطة الأسلحة البيضاء والمولوتوف وغيرها، وهو الأمر الذى أجبر المتظاهرين على رد الهجوم بنفس الحجارة التى هوجموا بها.

وأنهى بأن عدد المصابين يتراوح بين الـ 300 و310، وأن توصية التقرير الوحيدة هى إلزام قوات الشرطة والقوات المسلحة بضرورة حماية أية مظاهرة سلمية.

شاهد الفيديو: