رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأطباء تشكو "لائحة الجبلي" للرئاسة

محلية

الأحد, 26 ديسمبر 2010 13:52
كتبت: رقية عنتر


قررت نقابة الأطباء تشكيل لجنة من أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لدراسة اللائحة الجديدة الموحدة للمستشفيات ورفع تقريرها بالتعديلات الواجب إجراؤها علي اللائحة لمجلس النقابة للموافقة عليها وتقديمها لرئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارة الصحة لأخذها في الاعتبار عند تنفيذ اللائحة. اتهم حمدي السيد نقيب الأطباء خلال الحلقة النقاشية التي عقدت عصر اليوم الأحد بمقر النقابة لمناقشة اللائحة وزير الصحة حاتم الجبلي بتحويل نظام العلاج المجاني للنظام الاقتصادي من خلال هذه اللائحة منتقداً عدم عرض اللائحة علي النقابة قبل إقرارها.

 

ووصف "السيد" اللائحة بغير المنطقية ولا العقلانية، مؤكداً أن النقابة ستحارب من أجل تنفيذ

التعديلات التي ستدخلها علي اللائحة لأنها ليست قانوناً وإنما قرار وزاري حسب قوله.

وأشار نقيب الأطباء إلي تشكيل لجنة لمراجعة بنود اللائحة وتقديم مقترحاتها في تقرير مفصل ستقدمه النقابة للجهات المختصة، منتقداً تناقض تصريحات وزير الصحة حول مجانية خدمات أقسام الطوارئ في حين أنه وضع تسعيرة لها باللائحة.

وكشف "السيد" عن عقد عدد من اللقاءات خلال الأسبوعين القادمين لاستطلاع آراء شباب الأطباء باللائحة، وتنظيم اجتماعين للجنة المشكلة السبت والأحد المقبلين لتحديد وجهة نظرها باللائحة.

وطالب الدكتور عصام العريان أمين صندوق

النقابة النقيب بإتاحة موقع النقابة لاستطلاع آراء شباب الأطباء من جميع المحافظات، مشدداً علي ضرورة مقاضاة وزير الصحة لعدم قانونية اللائحة الموحدة للمستشفيات.

كما طالب بجمع توقيعات أطباء النقابات الفرعية علي تعديلات اللجنة المشكلة لدفعها للجهات المسئولة، مطالباً النقيب بتنظيم حملة إعلامية للضغط علي الوزارة للتراجع عن تنفيذ اللائحة.

وانتقد الدكتور سمير ضياء نقيب أطباء القاهرة عدم عرض الوزارة اللائحة علي النقابة قبل تنفيذيها قائلاً: "تكفينا أخطاء الوزراء السابقين الذين ساروا علي هذه الخطي".. مؤكداً أن الحالة المتردية التي وصل إليها القطاع الصحي في مصر مؤكداً أن القائمين علي الوزارة لا يستطيعون إدارتها.

واتهمت الدكتورة مني مينا المتحدثة باسم حركة "أطباء بلا حقوق" الحكومة بالتملص من دفع أجور الأطباء بإقرار هذه اللائحة محذرة من فتح اللائحة الطريق للمصادمات بين المرضي والأطباء.

أهم الاخبار