رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لا استثناءات بالمدارس ضد أنفلوانزا الخنازير

حذر د.أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم، من تخفيض إجراءات الوقاية الصحية بالمدارس، وأكد عدم اتخاذ أي إجراءات استثنائية بالمدارس بسبب ظهور حالات إصابة بأنفلوانزا الخنازير. وقال بدر: إنه لن تتخذ إجراءات استثنائية دون الرجوع لوزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تصدر أي توجيهات للمدارس بتخفيف إجراءات الوقاية من مرض أنفلوانزا الخنازير، وأن إجراءات الوقاية يجب أن تكون دائمة ومتبعة في كافة المدارس سواء ظهر مرض أو لم يظهر وطوال العام.

وأشار إلى صدور تعليمات لجميع مديري التربية والتعليم بأن إجراءات الوقاية مستمرة، ولن تخفف مع ضرورة توعية العاملين بأعراض مرض أنفلوانزا الخنازير، والإجراءات المتبعة للكشف المبكر والعلاج عند حدوث المرض

وعدم مخالطة المريض للغير، وكذلك استخدام المطهرات والمنظفات لتنظيف المكاتب والفصول والمعامل والأرضيات ودورات المياه والبوفيهات والمصاعد بصفة مستمرة، وإلزام شركات النظافة المتعاقدة مع بعض الجهات للقيام بذلك.

وقال الوزير: إن كل مدير تعليم مسئول في نطاق عمله عن تطبيق هذه الإجراءات باستمرار طوال العام وبغض النظر عن وجود أمراض من عدمه، وأنه يجب الاتصال بالخط الساخن رقم 105 المخصص بوزارة الصحة للاستفسار والإبلاغ عن حالات الاشتباه بأنفلوانزا الخنازير.