رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعزيزات أمنية على ضفتي قناة السويس


عززت الأجهزة الأمنية وقوات الجيش من إجراءاتها الأمنية اليوم الثلاثاء على ضفتي قناة السويس من السويس مرورا بالإسماعيلية وحتى بورسعيد عقب التهديد بمحاولات المعتصمين بالسويس غلق القناة أمام حركة الملاحة الدولية والقبض على أربعة أمريكيين عند مدخل القناة الجنوبي، حيث تم منع عمليات مرور السيارات على طريق القناة الموازي للمرفق العالمي وكذلك منع عمليات الصيد في المجرى الملاحي.

وأكد المهندس أحمد المناخلي ، مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس، انتظام حركة الملاحة فى قناة السويس على الرغم من وجود العديد من التظاهرات والاعتصامات.

وأوضح أن مجرد التفكير من قبل المحتجين أو أهالى الشهداء فى السويس بتهديد المجرى الملاحى لقناة السويس لإعاقة سير السفن فيه هو تفكير خطير يهدد الأمن القومى المصرى ويهدد أهم مرفق مصرى.

وقال بيان الملاحة بالقناة إن حمولات السفن العابرة لقناة السويس اليوم الثلاثاء بلغت نحو 2مليون و308 آلاف طن، حيث عبرت 43 سفينة المجرى الملاحى للقناة من

كلا الاتجاهين الشمالى والجنوبى، وبلغ عدد السفن القادمة من البحر المتوسط 23 سفينة بإجمالي حمولات مليون و 106 آلاف طن , فيما كان عدد السفن القادمة من البحر الأحمر 20 سفينة بإجمالي حمولات مليون و 201 ألف طن. وأضاف البيان أن سفينة الحاويات التابعة لجبل طارق CMA CGM MUSCA قد تصدرت قائمة السفن القادمة من الشمال بحمولة بلغت 132ألف طن وقادمة مالطا فى اتجاهها إلي الإمارات, بينما تصدرت سفينة الحاويات التابعة لسنغافورا MAERSK ALGOL قائمة السفن القادمة من الجنوب بحمولة بلغت 112 ألف طن وقادمة من ماليزيا ومتجهة إلي أسبانيا.