رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توظيف شباب مصر يفوز بجائزة جنيف

بوابة الوفد الإلكترونية

فاز برنامج توظيف الشباب في مصر بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2014 الذى أقيم فى جنيف.

و تميز المشروع الفائز بإسهامه في تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات بما في ذلك تحسين النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ويقوم المشروع بتضييق ما يتطلبه العمل بالقطاع الخاص والمهارات لدى الشباب لمساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والمهارات المهنية والشخصية. ويتماشى المشروع مع احتياجات الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال بالإضافة إلى ارتباطه الوثيق مع السياسات الحكومية ومتطلبات سوق العمل.
وقد استفادت 2172 شركة صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر من هذا المشروع بالإضافة إلى137  من رواد الأعمال و487 من حديثي التخرج في جميع أنحاء

الجمهورية.
أكدت "أنيتا نيرودي"، ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن البرنامج يفخر بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأن الجائزة هي نتيجة للعمل والتعاون المثمر بين الجانبين لإنجاز هذا المشروع من أجل مواجهة أحد أهم تحديات التنمية في مصر وهو خلق فرص عمل للشباب من خلال تكنولوجيا المعلومات.
يذكر أن برنامج الأمم المتحدة شراكات مع مختلف الشعوب وعلى جميع مستويات المجتمع من أجل تعزيز قدرتها لمواجهة الأزمات والتكيف معها.