رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

30 منظمة تطالب بمحاكمات المتهمين بموقعة الجمل

محلية

السبت, 09 يوليو 2011 16:20
كتب- أحمد عبد الفتاح:

فى بيان صادر عنها اليوم عبرت 30 منظمة حقوقية عن ارتياحها الشديد ازاء قرار قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى أحداث موقعة الجمل الخاص بإحالة 25 متهماً من رموز النظام السابق إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بالقتل العمد للمتظاهرين والتسبب فى إصابة آخرين فى أحداث موقعة الجمل.

اعتبرت المنظمات أن هذا القرار جاء تحقيقآ لبعض مطالب الشعب المصرى التى أعلن عنها خلال ثورة 25 يناير وأكدت أنه خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة وإنهاء لسياسة الإفلات من العقاب التى
عانت منها مصر طيلة سنوات وأوضحت ان هذه الخطوة لن تكتمل الا بعد تقديم كافة المتهمين من رموزالفساد فى النظام السابق الى المحاكمة .

دعت المنظمات الى سرعة محاكمة الرئيس السابق مبارك وأعوانه وضباط الشرطة الذين تسببوا فى قتل العديد من الشهداء .

كما طالبت بضرورة توفير محاكم مختصة وقضاة مختصين لنظر تلك القضايا لضمان سرعة اجراءات التقاضى و البت فيها مع توفير كافة ضمانات ومعايير المحاكمة العادلة

والمنصفة لكافة المتهمين. على ان يتم ذلك من خلال محاكمات علنية يتم فيها السماح لوسائل الاعلام المختلفة بنقلها مباشرة الى الرأى العام.

يذكر ان قرارإحالة المتهمين فى قضية موقعة الجمل المقيدة برقم 2506 لسنة 2011 جنايات قصر النيل شمل عددآ من رموز النظام السابق وهم: " محمد صفوت الشريف وماجد الشربينى ومحمد الغمراوى وأحمد فتحى سرور ومحمد أبو العينين وعبد الناصر الجابرى ويوسف عبد اللطيف خطاب وشريف والى ووليد ضياء الدين صالح ومرتضى منصور وعائشة عبد الهادى وحسين قاسم وإبراهيم كامل وحسن التونسى وأحمد شيحة ورجب هلال حميدة وطلعت القواس وإيهاب العمدة وعلى رضوان وسعيد عبد الخالق ومحمد عودة وأحمد مرتضى منصور وحسام الدين على وهانى عبد الرؤوف"

 

أهم الاخبار